مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > تقنية

مكاسب هائلة لـ"سيغنال و تليغرام" إثر أزمة سياسة "واتساب"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 16 يناير, 2021 - 05:19 مساءً ]

تمكن تطبيقا سيغنال وتليغرام للمراسلة من حصد أعداد مشاركين هائلة حول العالم؛ مستفيدين من الأزمة التي خلقها تطبيق واتساب بدعوته لتحديث البيانات واقتحام خصوصية المشتركين.

واقترب عدد مرات تحميل تطبيق تيلغرام من 9 ملايين مرة خلال الأسبوع التالي لإعلان واتساب، في حين وصلت مرات تحميل "سيغنال" إلى نحو 250 ألف مرة، بحسب شركة "سنسور تاور" لتحليل البيانات.

وكان واتساب قد اشترط على مستخدميه، البالغ عددهم ملياري شخص، الموافقة على مشاركة البيانات مع الشركة الأم، فيسبوك، بحلول الثامن من شباط/ فبراير المقبل، إذا كانوا يرغبون في مواصلة استخدامه، الأمر الذي قوبل بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهم عدد متزايد من المستخدمين التطبيق بانتهاك خصوصيتهم.

وهاجم مدافعون عن الخصوصية تغييرات واتساب، مشيرين إلى ما يقولون إنه سجل ضعيف لـ"فيسبوك" في دعم مصالح المستخدمين عند التعامل مع بياناتهم، واقترح كثير منهم على المستخدمين الانتقال إلى منصات أخرى.

 

وقال واتساب؛ إنه حدد موعدا مستهدفا جديدا هو 15 أيار/ مايو أيار لإطلاق الخصائص الجديدة، وسيتواصل مع المستخدمين بشكل تدريجي لمراجعة التغييرات في السياسة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات