انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشط مهري: عودة عبدالله بن عيسى إلى سقطرى جاءت بأوامر من اللجنة الخاصة السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 14 يناير, 2021 - 10:54 مساءً ]

قال ناشط إعلامي من أبناء محافظة المهرة، يوم الخميس، إن عودة عبدالله بن عيسى عفرار إلى جزيرة سقطرى الواقعة تحت سيطرة مليشيا الانتقالي، جاءت بأوامر من اللجنة الخاصة السعودية والسفير محمد آل جابر.

وعاد الشيخ عبدالله عيسى عفرار من أبو ظبي، إلى ارخبيل سقطرى، الخميس، واستقبلته مليشيات المجلس الانتقالي، رافعة أعلام الإمارات، واختفاء العلم اليمني وعلم إقليم المهرة وسقطرى.

وذكر الناشط صالح المهري، أن "تحرك عبدالله بن عيسى إلى سقطرى الخاضعة لسيطرة الانتقالي جاء بأوامر وتوجيهات من اللجنة الخاصة السعودية والسفير السعودي محمد آل جابر".

وأشار المهري إلى أن الأمارات وجنودها ما هم إلا ضمن أدوات السعودية، حد تعبيره.

وتابع: "لن يفهموا دروس التاريخ وكيف دحر أبناء المهرة وسقطرى اساطيل المحتل البرتغالي ومن بعدها اساطيل الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس".

واستطرد قائلا: "سنقاوم وندحر المحتل وأدواته مهما كلف الأمر ومعنا كل أبناء اليمن".

وجاءت عودة عبدالله بن عيسى إلى سقطرى، بعد أسابيع من انتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، الذي كان يرأسه سابقا، إلا أنه سخر المجلس لتنفيذ مشاريع السعودية والإمارات في محافظتي المهرة وسقطرى.

 وهذا ما رفضه أبناء المهرة وسقطرى، وأعلنوا عن مؤتمر تصحيحي، وفي الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي، انتخوا، السلطان محمد بن عبدالله آل عفرار رئيسًا للمجلس العام، وسط تأييد قبلي وشعبي واسع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات