الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر يبدي مخاوفه من تأثير التصنيف الأمريكي للحوثيين على المساعدات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 يناير, 2021 - 09:29 مساءً ]

أبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الخميس مخاوفها من أن يؤدي تصنيف الولايات المتحدة لحركة الحوثي في اليمن جماعة إرهابية إلى "تأثير سلبي" على توصيل المساعدات للمدنيين.

وقالت  اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها، إن اللجنة تحث الدول التي تفرض مثل هذه الإجراءات على النظر في "الاستثناءات الإنسانية" للتخفيف من أي تأثير سلبي على السكان وعلى المساعدات المحايدة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن يوم الأحد عن هذه الخطوة التي ستشمل عقوبات ضد الحركة وثلاثة من قياداتها وذلك بعد ساعات من نشر رويترز تقريرا عنها، وسيدخل التصنيف حيز التنفيذ في 19 يناير كانون الثاني آخر يوم كامل لإدارة الرئيس دونالد ترامب في السلطة.

وقال مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر دومينيك شتيلهارت، شتيلهارت إن الصليب الأحمر يشعر بقلق متزايد إزاء الوضع الإنساني في اليمن، حيث يجري ثاني أكبر عملياته على مستوى العالم، إذ يعاني المدنيون من الأمراض شديدة العدوى والجوع وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

واضاف أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قلقة على وجه الخصوص، من الأثر السلبي المحتمل للتصنيف على العمل الإنساني مما قد يؤدي إلى عرقلته أو تأخيره".

وتابع "المخاطر التشغيلية المتزايدة واحتمال أن يحاول القطاع المصرفي والقطاع الخاص تجنب المخاطر بسبب التصنيف قد يقيد العمل الإنساني في اليمن في نهاية المطاف".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات