وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث لمجلس الأمن: السلام في اليمن بات أكثر صعوبة مما كان عليه قبل

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 يناير, 2021 - 08:04 مساءً ]

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث في إحاطة جديدة له لمجلس الأمن، يوم الخميس، إن السلام في اليمن بات الآن أكثر صعوبة بكثير مما كان عليه قبل شهر.

وأبلغ مارتن غريفيث، مجلس الأمن الدولي بأن مفاوضات الإعلان المشترك بين الأطراف اليمنية لن تستمر إلى أجل غير مسمى، مضيفا أن المفاوضات بشأن الإعلان المشترك كانت محبطة.

واضاف انه من الصواب متابعة المقترحات الواردة في الإعلان المشترك. لافتًا إلى أن الطريقة لإنهاء الحرب تكمن في الاتفاق على نهاية سياسية متفق عليها.

ولفت إلى أن من الصواب السعي نحو تحقيق المقترحات التي يتضمنها الإعلان المشترك، واستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع بشكل شامل.

وتابع: "لم يكن الطريق إلى السلام في اليمن سهلاً أبدًا في الماضي. وأعتقد أنه الآن بات أكثر صعوبة بكثير مما كان عليه قبل شهر، "لكن لازال هناك مخرج. حتى بعد كل المآسي التي عانى منها اليمنيون، فإن السلام ممكن حين توجد الإرادة لتحقيقه ".

وجدد غريفيث إدانته بأشد العبارات للهجوم الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم إلى مطار عدن في 30 ديسمبر /كانون الأول الماضي.

وأعرب غريفيث عن قلقه بشأن قرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية أجنبية" و ما سيترتب عليه من تأثير مخيف على جهود التقريب بين الحكومة الحوثيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات