زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب     المبعوث الأممي يلتقي عددا من القبائل اليمنية لبحث جهود وقف الحرب     الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. "بن عديو" يفتتح مشروع ميناء قنا النفطي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 13 يناير, 2021 - 04:56 مساءً ]

افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من مشروع ميناء قنا النفطي والتجاري بالشريط الساحلي بمديرية رضوم.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، دشن بن عديو، عملية تفريغ أول الشحنات النفطية الواصلة الى الميناء والتي تقدر بسبعة عشر ألف طن.

واستعرض محافظ شبوة، الأهمية الاستراتيجية والتاريخية للميناء الذي يقع بالقرب من خط الملاحة الدولية.

وقال ابن عديو إن مزايا الميناء الطبيعية والملاحية تؤهله بأن يكون في مصاف الموانئ اليمنية الكبيرة، بما يساهم في رفع القدرات المالية والاقتصادية بالمحافظة وتعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في محافظات اقليمي سبأ وحضرموت.

وشدد بن عديو على ضرورة التسريع بوتيرة العمل ومضاعفتها حتى يتم استكمال المكونات الأساسية للمرحلة الأولى والثانية من مشروع الميناء والخاصة بأرصفة الميناء، وتركيب منصات التفريغ وتثبيت قطع الخزان العائم و بنية الخدمات الاساسية و التحتية لمشروع الميناء.

والأحد الفائت، رست أول باخرة وقود إلى ميناء قنا في محافظة شبوة، وعلى متنها 17 ألف طن من الديزل.

وتعد شبوة إحدى المحافظات اليمنية التي تشهد تنمية واستقرار، كما يشيد أبناء المحافظة ونشطاء بالمحافظ بن عديو.





مشاركة الخبر:

تعليقات