عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة التعليم العالي تلزم جامعات تعز بعدم رفع الرسوم الدراسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 12 يناير, 2021 - 11:03 مساءً ]

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات الأهلية في محافظة تعز بعدم رفع الرسوم الدراسة للطلبة الدارسين، والتقيد بالسعر الرسمي للرسوم الدراسة.

وتداولت وسائل الإعلام وثيقة لوزير التعليم العالي خالد أحمد الوصابي، تدعو الجامعات في تعز إلى الالتزام بالسعر المحدد والمتفق عليه في العام الذي سجل فيه الطالب وإلى حين تخرجه من الجامعة.

وأضافت الوثيقة أن لا يسرى أي تعديل في السوم الدراسة إلا على الطلبة المستجدين وبحسب السعر المعلن.

يأتي هذا بعد شكاوي الطلبة بخصوص تعديل لسعر الصرف بالدولار بعد تسجيلهم في الجامعة، وهذا ما حدث في جامعة العطاء وسط مدينة تعز.

وكان طلاب الجامعات الخاصة بمحافظة تعز نظموا يوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام جامعة العطاء مطالبين الحكومة بالتدخل والضغط على الجامعات الخاصة لتخفيض الرسوم الجامعية، وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل الرفع.

ومؤخرا عملت جامعة العطاء على رفع قيمة الدولار المعتمدة للطلاب الدارسين فيها، حيث رفعت سعر الدولار الواحد من 300 ألف إلى 400 ألف يمني، أي بنسبة 25 %.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات