زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب     المبعوث الأممي يلتقي عددا من القبائل اليمنية لبحث جهود وقف الحرب     الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد    
الرئيسية > عربي و دولي

ترامب يعيد إدراج كوبا على قائمة الدول الداعمة لـ"الإرهاب"

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 12 يناير, 2021 - 10:30 صباحاً ]

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أيام من انتهاء ولايته، قرار سلفه باراك أوباما بسحب كوبا من لائحة الدول الداعمة للإرهاب، وأعاد إدراجها من جديد، الخطوة التي وصفتها هافانا بـ"الانتهازية السياسية".


وقال وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان أشار فيه الى الزعيمين الكوبيين السابقين فيدل وراوول كاسترو، "عبر هذا الإجراء، نحمل حكومة كوبا مجددا المسؤولية ونوجه رسالة واضحة: على نظام كاسترو أن يضع حدا لدعمه للإرهاب الدولي ولتخريب القضاء الأميركي".
 


ولتبرير هذه العقوبة، اتهم بومبيو هافانا بـ"أنها قدمت دعمها في شكل متكرر لأعمال تتصل بالارهاب الدولي عبر تقديم اللجوء لإرهابيين".


وبذلك، تضاف كوبا على القائمة السوداء المذكورة الى كل من ايران وكوريا الجنوبية وسوريا، مقابل شطب إدارة ترامب السودان منها. 


من جهته، ندد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيس الإثنين بـ"الانتهازية السياسية" لإدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك بعيد إعادة إدراجها كوبا في قائمة "الدول الراعية للإرهاب".


وجاء في تغريدة أطلقها وزير الخارجية الكوبي "ندين إعلان الولايات المتحدة التهكّمي والمنافق تصنيف كوبا دولة راعية للإرهاب. كل صادق في تخوّفه من آفة الإرهاب وضحاياه يدرك الانتهازية السياسية لهذا الفعل".


وكانت الولايات المتحدة وضعت اسم كوبا على لائحتها الخاصة بالدول الراعية للإرهاب في عام 1982، ووصفتها بأنها "تروج للثورات المسلحة والراعية للإرهاب"، قبل أن ترفعها إدارة أوباما السابقة من اللائحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات