محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يصف القرارات الأمريكية بـ"التافهة" وينصح إدارة ترامب التفكير بمصيرها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 11 يناير, 2021 - 07:50 مساءً ]

وصف المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، القرارات الأمريكية، بأنها قرارات "تافهة وبائسة"، ونصح إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته بالتفكير في مصيرها.

وقال محمد عبدالسلام ردا على القرارات الأمريكية التي تدرج جماعته في قائمة الارهاب، إن "أمريكا أثبتت طيلة عقود طويلة أنها مركز الإجرام العالمي".

وأضاف عبدالسلام في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، أن "فيما يخص اليمن فهي (في إشارة لأمريكا)، تتوج فشلها هناك بقرارات تافهة وبائسة".

واختتم كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام، بنصيحته للإدارة أمريكية، بالقول: "الإدارة هي عرضةٌ للعزل والمحاكمة عليها أن تنشغل بحالها وتفكر في مصيرها".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن بلاده ستصنف جماعة الحوثي على قائمتها السوداء للجماعات الإرهابية. 

وقال بومبيو في بيان إن القرار يهدف إلى تعزيز  "الردع ضد النشاطات الضارّة التي يقوم بها النظام الإيراني" الداعم للحوثيين في مواجهة حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي.

 ولفت بومبيو إلى أن القرار اتخذ من أجل "محاسبة (الحوثيين) على أعمالهم الإرهابية بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات