جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتمال تشكّل الصقيع.. الأرصاد يتوقع استمرار الطقس بارد الى شديد البرودة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 يناير, 2021 - 12:15 مساءً ]

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية باستمرار تأثر معظم المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية استمرار الطقس بارد إلى شديد البرودة واحتمال تشكل الصقيع على الأجزاء المرتفعة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع خلال ال24 ساعة المقبلة .

وأشار إلى الأجواء ستكون باردة إجمالاً في المناطق المرتفعة من محافظات  إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة، حضرموت و غرب الجوف ومأرب  ؛و كذلك على المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر ؛محذراً من استمرار التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى.

وحث المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكرعلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

ودعا المزارعين ورعاة المواشي والنحالين الى حماية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والمناحل من آثار الطقس البارد و الصقيع .

وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي اليوم بلغت عمران : درجة واحدة ؛ صنعاء : درجتان ؛ ذمار : درجتان ؛السدة - إب : 5.5 ؛ إب : 7.5 ؛ عتق : 7.5 .





مشاركة الخبر:

تعليقات