الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ بارز في سقطرى يدعو لمقاطعة الاجتماع الذي دعا له "عبدالله آل عفرار" في الأرخبيل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 11 يناير, 2021 - 10:05 صباحاً ]

دعا أحد كبار مشائخ سقطرى، الأحد، مشائخ ووجاهات الأرخبيل إلى مقاطعة الاجتماع الذي دعا له الشيخ عبدالله آل عفرار في سقطرى.

وقال الشيخ حسني ال مقدم ان مثل هذه الدعوات تعتبر دعوات لمطالب شخصية ومقصد فردي مؤكدا على المشائخ ان يدركوا حجم المعاناة التي يمر بها المواطنين نتيجة الفراغ الإداري الذي أعقب الأحداث المأساوية في يونيو 2020.


وأضاف الشيخ ال مقدم في صفحته على الفيسبوك أن من يدعوا المشائخ للاجتماع من أجل مطالب شخصية نسوا مطالب أبناء سقطرى الذين يتعرضون للابتزاز من عدة جهات وعلى رأسهم شركة دكسم باور التي سحبت العدادات في العاصمة حديبوه وقلنسية وكذا غياب الخدمات ووتوقف المؤسسات عن العمل و أبسط مثال لا أحد يستطيع الحصول على جواز سفر والمعاملات للجوازات فرضت علينا للسفر خارج المحافظة بعد أن كانت المعاملة لاستخراج الجواز تتم في سقطرى.

وتساءل ال مقدم أين دور المشائخ مما يحصل في سقطرى؟

ودعا الشيخ ال مقدم المشايخ إلى مقاطعة كل من يستغل الظروف ليستفيد هو وتخسروا قبائلكم والشعب السقطري.

وأشار إلى أن سقطرى بحاجة لمواقف المشائخ المشرفة مع الشعب السقطري والمساكين الذين تؤكل حقوقهم وتهان كرامتهم من قبل من تعرفونهم ولا يخفى عليكم ما يحدث اليوم في سقطرى. مضفيًا "ثقتنا فيكم كبيرة وليس هناك داع لهذه الاجتماعات فارغة المحتوى".

يُشار إلى أن أبناء المهرة وسقطرى، عقدوا مؤتمرًا تصحيحيًا وأنتخبوا السلطان محمد بن عبدالله آل عفرار رئيسًا للمجلس العام لأبناء المحافظتين، بدلًا من عبدالله بن عيسى آل عفرار، الذي اتهموه بالانحياز لأجندة التحالف السعودي الإماراتي ومخالفة الأهداف الرئيسية للمجلس .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات