زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب     المبعوث الأممي يلتقي عددا من القبائل اليمنية لبحث جهود وقف الحرب     الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ بارز في سقطرى يدعو لمقاطعة الاجتماع الذي دعا له "عبدالله آل عفرار" في الأرخبيل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 11 يناير, 2021 - 10:05 صباحاً ]

دعا أحد كبار مشائخ سقطرى، الأحد، مشائخ ووجاهات الأرخبيل إلى مقاطعة الاجتماع الذي دعا له الشيخ عبدالله آل عفرار في سقطرى.

وقال الشيخ حسني ال مقدم ان مثل هذه الدعوات تعتبر دعوات لمطالب شخصية ومقصد فردي مؤكدا على المشائخ ان يدركوا حجم المعاناة التي يمر بها المواطنين نتيجة الفراغ الإداري الذي أعقب الأحداث المأساوية في يونيو 2020.


وأضاف الشيخ ال مقدم في صفحته على الفيسبوك أن من يدعوا المشائخ للاجتماع من أجل مطالب شخصية نسوا مطالب أبناء سقطرى الذين يتعرضون للابتزاز من عدة جهات وعلى رأسهم شركة دكسم باور التي سحبت العدادات في العاصمة حديبوه وقلنسية وكذا غياب الخدمات ووتوقف المؤسسات عن العمل و أبسط مثال لا أحد يستطيع الحصول على جواز سفر والمعاملات للجوازات فرضت علينا للسفر خارج المحافظة بعد أن كانت المعاملة لاستخراج الجواز تتم في سقطرى.

وتساءل ال مقدم أين دور المشائخ مما يحصل في سقطرى؟

ودعا الشيخ ال مقدم المشايخ إلى مقاطعة كل من يستغل الظروف ليستفيد هو وتخسروا قبائلكم والشعب السقطري.

وأشار إلى أن سقطرى بحاجة لمواقف المشائخ المشرفة مع الشعب السقطري والمساكين الذين تؤكل حقوقهم وتهان كرامتهم من قبل من تعرفونهم ولا يخفى عليكم ما يحدث اليوم في سقطرى. مضفيًا "ثقتنا فيكم كبيرة وليس هناك داع لهذه الاجتماعات فارغة المحتوى".

يُشار إلى أن أبناء المهرة وسقطرى، عقدوا مؤتمرًا تصحيحيًا وأنتخبوا السلطان محمد بن عبدالله آل عفرار رئيسًا للمجلس العام لأبناء المحافظتين، بدلًا من عبدالله بن عيسى آل عفرار، الذي اتهموه بالانحياز لأجندة التحالف السعودي الإماراتي ومخالفة الأهداف الرئيسية للمجلس .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات