مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر يقول إن اثنين من كل 3 يمنيين يفتقرون للمياه والخدمات الصحية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 يناير, 2021 - 08:37 مساءً ]

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الاحد، إن اثنين من ثلاثة يمنيين يفتقرون إلى المياه الآمنة والخدمات الصحية الأساسية.

وأضافت الصليب الأحمر أنها قدمت 800 ألف لتر من الوقود للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ولمستشفى الثورة في الحديدة، مشيرة إلى أن 2 من كل 3 يمنيين يفتقرون للمياه الآمنة والخدمات الصحية.

ولفتت اللجنة الدولية في تغريدها لها في صفحتها باليمن، إلى أن هذه المساعدة تأتي إضافة لدعمها المنتظم لقطاع المياه والقطاع الصحي حول اليمن، مضيفة بالقول: "ولكن الاحتياج لا يزال كبيراً"

وتشهد اليمن حربا طاحنة منذ سنوات، أدت إلى أسوأ أزمة انسانية في العالم، كذلك أسفرت عن إغلاق نصف المؤسسات الصحية في البلاد، ونزوح مئات الألاف من المدنيين إلى مناطق صحراوية، وأصبح 80% من السكان بحاج إلى مساعدات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات