آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر: تفجيرات مطار عدن لن تثنينا عن القيام بواجبنا في خدمة الشعب اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 يناير, 2021 - 05:45 مساءً ]

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن إن تفجيرات مطار عدن التي حدثت لحظة وصول الحكومة وأدت لمقتل وإصابة 135 شخصا بينهم موظفون من اللجنة لن تثنيها عن القيام بواجبها في اليمن.

 

 جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين في الحكومة احمد عوض بن مبارك، بمدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دومينيك ستلهارت، في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 

حيث أكد دومينيك ستلهارت أن مثل هذه الأعمال لن تثني اللجنة عن القيام بواجباتها ومواصلة مهامها لخدمة الشعب اليمني.

 

بدوره، أكد الوزير اليمني أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة تشير التحقيقات والدلائل إلى تورط جماعة الحوثي بتنفيذه.

 

وقال بن مبارك إن الهجوم تجاوز في تصنيفه كل جرائم الحرب باستهداف مطار مدني بما فيه من موظفين ومسافرين وعاملين.

 

واعتبر وزير الخارجية الهجوم محاولة لاغتيال السلام وإفشال المساعي الأممية والدولية المبذولة في هذا الاتجاه، ما يؤكد للمجتمع الدولي أن جماعة الحوثي ماضية في تنفيذ أجندة إيران لابتزاز المجتمع الدولي.

 
وأطلع وزير الخارحية مسؤول الصليب الأحمر على الأنشطة والمشاريع المستقبلية للجنة في اليمن، وملف الأسرى، ودعم الجانب الصحي في عدن. كما تطرقا إلى أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة وما يمكن أن تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دعم ضمن أنشطتها ومشاريعها والتنسيق المشترك لتوسيع برامجها في مختلف المجالات. بحسب الوكالة

 

وفي 30 ديسمبر الماضي، شهد مطار عدن تفجيرات تزامنا مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة من الرياض، ما أدى إلى مقتل 28 شخصا وأكثر من 100 مصاب، إضافة إلى أضرار هائلة.


ووجهت وزارة الداخلية اليمنية أصابع الاتهام لجماعة الحوثي، فيما نفت الجماعة الاتهامات، محملة التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن تفجيرات المطار. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات