عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين    
الرئيسية > عربي و دولي

تويتر يعلن حظر حساب دونالد ترامب نهائيا

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 09 يناير, 2021 - 09:34 صباحاً ]

أوقفت شركة "تويتر" حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل نهائي، اليوم السبت.
 
وقالت شركة "تيوتر" في بيان، إنه بعدالمراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والظروف المحيطة بها، قمنا بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف.
 
وأشارت إلى أنها حذرت سابقا، أن الانتهاكات الإضافية لقواعد تويتر قد تؤدي إلى هذا الإجراء بالذات، لاسيما بعد الأحداث التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا.
وكان مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، أعلن الخميس، حظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لأسبوعين قادمين على الأقل، حتى يكتمل الانتقال السلمي للسلطة.
 
وقال زوكربيرغ في بيان له، إننا "نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة، كبيرة للغاية، لذلك قررنا تمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على فيسبوك وإنستغرام، إلى أجل غير مسمى، ولمدة أسبوعين قادمين على الأقل".

وأشار إلى أن الأحداث المروعة خلال الساعات الماضية، تظهر بوضوح أن ترامب، يعتزم استغلال وقته المتبقي في منصبه، لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة، إلى خليفته المنتخب جو بايدن.
 
والأربعاء، وقعت مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص واعتقال 52 آخرين.

وجاء اقتحام أنصار ترامب، والذي يعد سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، أثناء انعقاد جلسة للكونغرس، للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات