القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

«واشنطن بوست» تتوقع قرب إنهيار التحالف العربي في اليمن ..وتكشف السبب


قوات من بلدان عربية مشاركة ضمن التحالف في اليمن - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 07 مايو, 2018 - 08:32 مساءً ]

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن "التحالف اليمني الإماراتي" يوشك على النهاية بعد إرسال الإمارات لقواتها العسكرية إلى "سقطرى" دون علم الحكومة اليمنية المعترف بها.

وأشارت "الصحيفة" في تقرير لها إلى أنه "خلال عامين، اقتطعت الإمارات لنفسها منطقة نفوذ واسعة في جنوب اليمن، وبنت ميليشيات وسجونًا".

وأضافت: "يتهم داعمو الإمارات في اليمن حزب الإصلاح بتغذية حملة إعلامية ضد الإمارات، غير أن سكان "سقطرى"، وناشطي الجزيرة، يقولون إن الإمارات بنت سجنًا ومصنعًا، وشكلت ميليشيات محلية تعمل لصالحها، كما تقوم بشراء الأراضي في كل أرجاء الجزيرة، ويتخوف السكان مما يجري هناك؛ كونه قد يؤثر على الطبيعة البيئية لجزيرة اعتبرتها الأمم المتحدة إرثًا عالميًّا".

اقرأ ايضاً : "حسن باعوم" يصف التواجد الاماراتي في سقطرى بالاحتلال ويدعو لطرده

وبينت أن الإمارات شكلت جيوشًا صغيرة في مدن جنوب اليمن، وهي قوات تستجيب فقط للإمارات، ولا تعترف بالحكومة المعترف بها دوليًّا".

ومؤخرًا، تلقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من فريقه مسودة قرار يقضي بإخراج الإمارات من التحالف العربي، لكن "هادي" لا يبدو متحمسًا، فهو يخشى إغضاب السعودية، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

ووفقًا للصحيفة، فإن سلطة الإمارات في اليمن تبدو أوسع من سلطة الحكومة الشرعية، وبالرغم من كون الإمارات دولة في تحالف يهدف إلى استعادة الحكومة الشرعية اليمنية لسلطاتها، إلا أن تلك السلطات ذهبت إلى مكان آخر".

اقرأ ايضاً : السعودية تلغي إجتماع لـ«هادي» بمستشاريه .. ومصادر تكشف السبب 

ونوهت إلى أن ما يجري هو مجرد "بروباجاندا" إصلاحية غير قادرة على إخفاء الوقائع التي قالت الصحيفة إنها خطرة لدرجة أنها قد تعرض مشروع التحالف العربي الذي تقوده السعودية للانهيار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات