عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول تصريح للمتحدثة باسم الصليب الأحمر بعد إصابتها في الهجوم على مطار عدن


يارا خواجة والجندي الذي ساعدها اثناء الانفجار في مطار عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 08 يناير, 2021 - 11:07 مساءً ]

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن، يارا خواجة، في اول تصريح لها بعد إصابتها في التفجير الإرهابي في مطار عدن الدولي نهاية ديسمبر الماضي، إنها ستجري العملية الرابعة بعد قليل.

 واثناء التفجير كانت يارا خواجة موجودة في مطار عدن الدولي، مسافرة إلى بلدها الأم لبنان، بعد انتهاء فترة عملها في اليمن، حيث أصيبت بعدد من الشظايا إثر الانفجار.
 
ولفتت يارا خواجة في منشور على صفحتها في الفيسبوك، إن الاصعب من هذا، أن تتحول دقائقها الأخيرة في اليمن إلى رحلة علاج.

وأضافت أنها لا تذكر شيء مما حصل في مطار عدن، مشيرة إلى أن اليمنيين قدموا لها حباً كافياً ليعوّض ما جرى.

وقدمت شكرها للشاب الذي أنقذها، كذلك للطاقم الطبي، الذي ساعدها من اللحظة الأولى من إصابتها، وحتى الان، كذلك شكرت أقاربها، وأصدقاها. 

وتعرض مطار عدن الدولي يوم الاربعاء الماضي في الـ 30 من ديسمبر 2020، لعملية إرهاية بعدد من الصواريخ، أثناء وصول الحكومة الجديدة، أسفرت عن مقتل أكثر من 25 شخصا، وإصابة العشرات، بينهم مسؤولين وصحفيين.

وما يزال منفذ الجريمة مجهولا حتى هذه اللحظة، وسط تراشق بالاتهامات بين الاطراف اليمنية المتصارعة على السلطة، ومطالبات حقوقية بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الواقعة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات