زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب     المبعوث الأممي يلتقي عددا من القبائل اليمنية لبحث جهود وقف الحرب     الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ما الهدف من وصول ضباط إماراتيين إلى المهرة؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 08 يناير, 2021 - 09:21 مساءً ]

وصلت خلال الأيام الماضية، قيادات إماراتية استخباراتية على متن سفينة إلى محافظة المهرة الحدودية مع عُمان، عبر ميناء نشطون البحري، قادمة من جزيرة سقطرى الواقعة تحت سيطرة أبو ظبي وقوات أدواتها التابعة للمجلس الانتقالي.

وقالت مصادر مطلقة، إن ضباط إماراتيين وصلوا إلى محافظة المهرة عبر سفينة خشبية إلى مطار نشطون، مشيرة إلى أنهم انتقلوا إلى مطار الغيضة الذي تسيطر عليه القوات السعودية.

وأكد الشيخ حميد زعبنوت رئيس لجنة الاعتصام شحن، أن خلال الأيام الماضية منعت قوات الاحتلال السعودي السفن التجارية من الوصول إلى ميناء نشطون، تزامنا مع وصول سفينة تحمل قيادات وشخصيات استخباراتية إماراتية.

وأضاف زعبنوت في تغريدة له مساء الجمعة، أن هذه القيادات أتت ضمن مخطط جديد يسعى لتمكين السعودية والامارات في السيطرة على الموانئ البحرية شرق اليمن.
 
وكانت قد تحدثت مصادر إعلامية في وقت سابق، عن وصول  سفينة خشبية يطلق عليها اسم "عبيد"، إلى ميناء نشطون، قادمة من دولة الإمارات، زاعمة في ذلك أنها سفينة تجارية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات