مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ما الهدف من وصول ضباط إماراتيين إلى المهرة؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 08 يناير, 2021 - 09:21 مساءً ]

وصلت خلال الأيام الماضية، قيادات إماراتية استخباراتية على متن سفينة إلى محافظة المهرة الحدودية مع عُمان، عبر ميناء نشطون البحري، قادمة من جزيرة سقطرى الواقعة تحت سيطرة أبو ظبي وقوات أدواتها التابعة للمجلس الانتقالي.

وقالت مصادر مطلقة، إن ضباط إماراتيين وصلوا إلى محافظة المهرة عبر سفينة خشبية إلى مطار نشطون، مشيرة إلى أنهم انتقلوا إلى مطار الغيضة الذي تسيطر عليه القوات السعودية.

وأكد الشيخ حميد زعبنوت رئيس لجنة الاعتصام شحن، أن خلال الأيام الماضية منعت قوات الاحتلال السعودي السفن التجارية من الوصول إلى ميناء نشطون، تزامنا مع وصول سفينة تحمل قيادات وشخصيات استخباراتية إماراتية.

وأضاف زعبنوت في تغريدة له مساء الجمعة، أن هذه القيادات أتت ضمن مخطط جديد يسعى لتمكين السعودية والامارات في السيطرة على الموانئ البحرية شرق اليمن.
 
وكانت قد تحدثت مصادر إعلامية في وقت سابق، عن وصول  سفينة خشبية يطلق عليها اسم "عبيد"، إلى ميناء نشطون، قادمة من دولة الإمارات، زاعمة في ذلك أنها سفينة تجارية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات