شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي    
الرئيسية > عربي و دولي

أنصار ترمب يقتحمون الكونغرس والشرطة تطلب دعما أمنيا وتطلق مسيل الدموع على المحتجين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يناير, 2021 - 11:02 مساءً ]

اقتحم انصار ترامب مبنى الكونغرس، وتظهر صورا وهم يتجولون داخل القاعات الاجتماعات، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فيما الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع ضدهم.

وذكرت قناة الجزيرة التي تنقل مباشر من باحات الكونغرس، أن  شرطة واشنطن طلبت دعما أمنيا إضافيا، مضيفة أن عمدة المدينة أعلن فرض حظر تجوال.

وقامت شرطة مدينة واشنطن بإطلاق الغاز المسيل للدموع لمنع مزيد من أنصار ترمب من اقتحام مبنى الكونغرس، بعد تعليق جلسة التصديق ومغادرة الأعضاء.

وكان يوم الأربعاء أقر اجتماع للكونغرس، للتصديق على نتائج فوز جو بايدن  بالانتخابات الرئاسية الامريكية.

وترأس نائب الرئيس مايك بنس جلسة التصويت بصفته رئيسا لمجلس الشيوخ لإعلان النتائج، ويصبح المرشح الذي يحصل على ما لا يقل عن 270 صوتا من أصل 538 صوتا انتخابيا؛ الرئيس المقبل.

وأظهر تصويت أعضاء المجمع الانتخابي بالولايات الخمسين -إضافة إلى العاصمة واشنطن- فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بـ306 أصوات، مقابل حصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب على 232 صوتا.

وكانت خطوة عدّ الأصوات والتصديق عليها في الجلسة المشتركة لمجلسي الكونغرس حدثا روتينيا يهدف إلى تقنين نتائج يقبل بها المرشحان وحزباهما، لكن وبسبب استمرار رفض الرئيس ترامب الاعتراف بالهزيمة وادعائه سرقة الانتخابات وتزويرها تتجه الأنظار إلى ما يمكن أن يؤول إليه الاجتماع، وسط ضغط ترامب على نائبه بنس ليقلب النتائج لصالحه.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن كلمة للتوضيح عن الاحداث التي حصلت في الكونغرس، من قبل أنصار ترامب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات