عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مدير مكتب قناة المهرية يستنكر تسمية مدارس في مديريات المحافظة بأسماء مدن سعودية

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 05 يناير, 2021 - 04:07 مساءً ]

استنكر مدير مكتب قناة المهرية بمحافظة المهرة، علي مبارك محامد، تسمية المدارس باسماء مدن سعودية، معتبرا ذلك انتهاك صارخ للسيادة.

وقال محامد إن قرار التربية والتعليم بالمحافظة الذي قضى بتسمية المدارس بأسماء مناطق ومدن سعودية انتهاك صارخ يضاف إلى جملةً من إنتهاكات الإحتلال السعودية للسيادة الوطنية في المهرة.

وصدرت وثيقة في 2 يناير الجاري، لمكتب التربية والتعليم بالمهرة قضت باعتماد تسميات ثمان من مدارس المحافظة بأسماء مدن سعودية.

وجاء القرار عقب ضغوطات مارسها البرنامج السعودي على مكتب التربية كشرط لحصول الأخير على الدعم، ونص القرار على تسمية عدد من المدارس بأسماء هذه المدن السعودية: "الدمام، الرياض، الدرعية، أبها، تبوك، المدينة المنورة، الطائف، مكة المكرمة".

ولفت محامد إلى أن ضغط السفير السعودي محمد آل جابر، لم يسلم منه أحد من أعلى هرم بالشرعية إلى أصغر موظف.

واشار إلى أن السفير السعودي هو الحاكم الفعلي للبلاد والجهة الوحيدة التي ترسل الأوامر وتلزم الجميع بالتنفيذ الإجباري ولا مكان لكل رافض.

وقال إن تسمية المدارس بهذه الاسماء مرفوض ودلالاته واضحة وصريحة ولن يقبله كل وطني حر.

ودعا مكتب التربية والسلطة المحلية التراجع عن هذا القرار ورفض المشاريع الممولة من البرنامج السعودي اذا كانت مشروطة بهذه الشروط التي تعزز من وجودهم الاحتلالي وبما يخل بالسيادة الوطنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات