مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"شيخ مشايخ سقطرى" يستنكر تسمية مدارس المهرة بأسماء مدن سعودية ويعتبرها "خطوة احتلالية"


شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 05 يناير, 2021 - 03:26 مساءً ]

أدان شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى الشيخ عيسى بن سالم بن ياقوت الضغوط التي مارستها الرياض لتسمية مدارس محافظة المهرة بأسماء مدن سعودية.

وقال الشيخ بن ياقوت "ندين ونستنكر ما تعرض له أبناء محافظة المهرة من طمسٍ للسيادة والتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة من قبل الاحتلال السعودي والتي لن نسمح بها أبدًا كمجتمع وطني. وفقًا للمركز الإعلامي للشيخ بن ياقوت

واعتبر بن ياقوت قرار البرنامج السعودي لتسمية مدارس محافظة المهرة بأسماء مدن سعودية فعلٌ يتجلى لإتمام السيطرة على محافظة المهرة ارضاً وانساناً.

ولفت إلى أن من ضمن تلك المدارس مدارس قديمة معلومة بأسمائها". وأنه فقط جرى "ترميمها أو ربما هدمها وإعادة بنائها وليس من المعقول تغيير أسمائها، فتلك الأعمال التي يقوم بها الاعمار (برنامج الإعمار السعودي) اختبار قناعة أبناء المهرة بالاحتلال".

مشيرًا إلى أن السكوت عن تلك الإجراءات السعودية تعتبر "مباركة للإحتلال".

ووجه الشيخ بن ياقوت دعوة لـ"الزعيم الشيخ علي بن سالم الحريزي و كافة أبناء المهرة متمثلين بمحافظ المحافظة بن ياسر، الذي نعذره لتقبل القرار لعدم فهمه ما يخطط له الاحتلال".

وقال بن ياقوت في دعوته: "ندعوهم لإيقاف العبث وتلك الانتهاكات بحق سيادة الوطن وخصوصياته".

داعيًا قوى الاحتلال إلى التوقف عن تلك المخططات الاستعمارية التي تمس بعرض وسيادة المحافظة. محملًا إياها تبعات هذه الأعمال.

وأكد شيخ مشايخ سقطرى أن أبناء المهرة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تلك الانتهاكات الاستعمارية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات