وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع بالمهرة يدرس خطة لتنفيذ إحصائيات متكاملة عن المحافظة

المهرة بوست - المهرة
[ الإثنين, 04 يناير, 2021 - 08:06 مساءً ]

عقد يوم الاثنين، بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اجتماعاً مشتركاً ضم مكاتب الصحة والتخطيط والتعاون الدولي والإحصاء ومدير الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث ( الأمين ) وذلك لمناقشة سبل تنفيذ مشروع لأعداد احصائيات متكاملة عن محافظة المهرة.

وناقش اللقاء الخطط الأولية وكيفية وضع آليات حول جمع المعلومات والبيانات والإحصائيات الدقيقة عن سكان المهرة، وإمكانية تنفيذ برامج ومشاريع عن نظام الإحصاء والعديد من المقترحات حول تعزيز وتطوير دور الإحصاء في المحافظة.

واستعرض اللقاء الإشكاليات التي تعيق عمل بعض المكاتب في الاعتماد على إحصائيات 2004 في شتى المجالات، لاسيما أن المهرة تشهد إقبال كبير من قبل المنظمات الدولية التي تعتمد على الإحصائيات في تنفيذ مشاريعها وأنشطتها في المحافظة. 

وأكد اللقاء على ضرورة إنشاء دراسة متكاملة عن الإحصاء المعلوماتي على مستوى المحافظة بالتنسيق مع المكاتب المختصة وذلك لتجاوز كافة الصعوبات والمشاكل التي تواجه بعض المكاتب الخدمية التي لا تملك قاعدة بيانات متكاملة واعتمادها على الإحصائيات وجمع المعلومات في شتى الجوانب. 

وشدد على ضرورة التكاتف وتظافر الجهود بين الجهات المختصة من أجل تعزيز العمل الإحصائي بما يسهم في التطور الكمي و النوعي للعمليات الإحصائية لما لها من أهمية في تنفيذ المشاريع التنموية بمختلف المجالات. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات