وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الرياض تمارس ضغوطات على السلطة المحلية بالمهرة بتغيير مدارس بأسماء مدن سعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 03 يناير, 2021 - 08:40 مساءً ]

تمارس المملكة العربية السعودية ضغوطات على السلطة المحلية في محافظة المهرة، بتغيير أسماء مدارس في مديريات المحافظة بأسماء مدن سعودية، في خطوة تجريف للهوية والتاريخ.

وقالت مصادر محلية، إن البرنامج السعودي مارس ضغوطات على مكتب التربية بالمهرة لتغيير مسميات عدد من المدارس في المحافظة إلى أسماء مدن سعودية.

وأضافت المصادر، أن الضغوط السعودية نجحت بإصدار قرار من مكتب التربية نص على إعادة تسميات المدارس بمسميات مدن سعودية، لتتحول إلى مدارس "الدمام، الرياض، الدرعية، أبها، تبوك، المدينة المنورة، الطائف، مكة المكرمة".

وفي وقت سابق، أصدر مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة (شرقي اليمن) قرار بتغيير أسماء عدد من المدارس الممولة من البرنامج السعودي.

في هذا السياق قال الناشط الإعلامي صالح المهري، إن العبث السعودي وصل إلى أسماء المدارس في محافظة المهرة بتحويل أسماء المدارس بأسماء مدن سعودية مع العلم أن هذه المدارس موجودة ولم يتم بنائها كم يدعي مشروع إعادة الاعمار السعودي.

وأضاف أن البرنامج السعودي الذي يديره السفير محمد آل جابر اته لتغيير أسماء المدارس في محافظة المهرة بدأ منذ شرعنة تواجدها أبان تواجد المحافظ السابق راجح باكريت.

وتابع: أن هذه الخطوة "لن تعفي باكريت ولا غيره من المسؤولية الكاملة عن تغيير الهوية في المهرة من أجل الاحتلال السعودي". 

وأشار صالح المهري، إلى أن برنامج اعادة الاعمار يكذب بمشاريع وهمية اخرها تأهيل مطار عدن الذي لم يتم تأهيله منذ 2015  ولكن تركيب الزجاجات أصبح ضمن إعادة الاعمار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات