جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن    
الرئيسية > عربي و دولي

«حزب الله» الفائز الأكبر في الإنتخابات اللبنانية


حزب الله في الانتخابات اللبنانية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 07 مايو, 2018 - 05:01 مساءً ]

أظهرت نتائج أولية غير رسمية للانتخابات اللبنانية فوز حزب الله المدعوم من إيران وحلفائه بأكثر من نصف مقاعد البرلمان، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية لبنانية.

وحصل حزب الله والجماعات والشخصيات المنتمية إليه على 67 مقعدا من أصل 128، وفقا لحسابات أجرتها وكالة رويترز استنادا إلى النتائج الأولية التي تم الحصول عليها من السياسيين والحملات الانتخابية للمرشحين ونشرتها وسائل الإعلام.

لكن حزب الله مني بخسائر في أحد معاقله وهي دائرة بعلبك-الهرمل الانتخابية، حيث حصل معارضوه على مقعدين من أصل 10 هناك، أحدها ذهب لحزب القوات اللبنانية، بينما نال تيار المستقبل المقعد الآخر.

وأشارت النتائج غير الرسمية كذلك إلى أن الحريري المدعوم من الغرب سيخرج بوصفه السياسي السني الأقوى، ما يجعله المرشح الأوفر حظا لتشكيل الحكومة المقبلة رغم خسارته لمقاعد في معاقله.

وحقق حزب القوات اللبنانية المناهض لحزب الله مكاسب مهمة، حيث تضاعف تمثيله إلى 15 مقعدا بعد أن كانت ثمانية في البرلمان السابق، وفقا لمؤشرات غير رسمية.

وفاز فيصل كرامي، ابن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عمر كرامي المؤيد لسورية، بمقعد للمرة الأولى، في حين فازت مرشحتان مستقلتان بمقعدين في بيروت.

وبلغت نسبة الإقبال 49.2 في المئة مقارنة مع 54 في المئة خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أجريت قبل تسعة أعوام.

ومن المتوقع أن تكون الحكومة الجديدة، مثل المنتهية ولايتها، تشمل جميع الأحزاب الرئيسية، ويتوقع أيضا أن تستغرق المباحثات حول المناصب الوزارية بعض الوقت.

المصدر : الحرة



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات