تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف واقعة مطار عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 ديسمبر, 2020 - 09:21 مساءً ]

دعت منظمة حقوقية مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة تحقيق دولية بملابسات حادثة تفجير مطار عدن الدولي، اثناء وصول الحكومة الجديدة.

وتطالب منظمة سام للحقوق والحريات، مجلس الأمن بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة لكشف ملابسات ومسببات هذا الهجوم على مطار عدن واستهداف الحكومة المعترف بها، والعمل على تقديم منفذيه للمحاكمة العادلة.

ودانت سام في بيان لها، الهجمات على مطار عدن الدولي التي وقعت، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 130 شخصا مدنيا بينهم 10 صحفيين و 3 موظفين من الصليب الأحمر.

وتجدد سام مطالباتها المجتمع الدولي بضرورة التدخل في جريمة قصف مطار عدن، ووضع ملف اليمن ضمن أولوياته والعمل على وقف كافة أشكال انتهاك حقوق الإنسان بحق اليمنيين وضمان تطبيق قواعد الحماية الدولية للمدنيين هناك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات