الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تؤيد موقف قبائل أبين المطالب بخروج القوات السعودية الإماراتية من زنجبار وتدين تفجير عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 ديسمبر, 2020 - 11:56 مساءً ]

أيدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، يوم الأربعاء، موقف قبائل أبين المطالب بخروج القوات السعودية الإماراتية من مدينة زنجبار والمحافظات الأخرى.

ويوم أمس الثلاثاء، نفذت قبائل أبين وقفة احتجاجية، وطالبت في بيانها من التحالف السعودي الإماراتي، الضغط على المجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي، وخروج قواته من مدينة زنجبار، وتسليمها لقوات الأمن، بناء على اتفاق الرياض.

وقالت لجنة الاعتصام السلمي، إنها تابعت البيان الصادر، عن قبائل محافظة أبين في الفعالية التي نظمت بمنطقة قرن الكلاسي، والتي طالبت بسرعة خروج ومغادرة مليشيات التابعة للسعودية والإمارات.

ولفتت في بيان لها أنها تؤيد، بيان قبائل محافظة أبين المطالب بخروج المليشيات التي شكلها ما وصفها بـ"الاحتلال السعودي الإماراتي"، وتسليم المحافظة للأجهزة الأمنية والعسكرية الرسمية التابعة للدولة.

وأشارت إلى أن موقفها ثابت في رفض المليشيات التي تم تشكليها خارج إطار مؤسسات الدولة الرسمية،  داعية إلى حلها وإخراجها من المحافظات المدن التي اكتوت بالفوضى والاختلالات الأمنية جراء مناخ المليشيات المزعزع للأمن والاستقرار.

ودعا بيان لجنة الاعتصام، كافة أبناء اليمن والمحافظات الجنوبية والشرقية خاصة إلى رفض التعبية وضرورة التكاتف وحل الخلافات عبر الحوار الجاد وتحديد ثوابت وأسس وطنية.

وتابع: "لقد كانت لجنة الاعتصام سباقة في التحذير المبكر من أجندة التحالف السعودي الإماراتي وهو ما أثبتته الأيام والممارسات الاحتلالية وتمزيق النسيج الاجتماعي".

كما أعلنت وقوفها وتأييدها لحلف قبائل حضرموت في مطالبه المشروعة التي تضمنها البيان الصادر عن الاحتشاد القبلي والمدني في منطقة رأس حويرة بحضرموت، بمناسبة الذكرى السابعة للهبة الشعبية الحضرمية.

وأدنت التفجيرات التي شهدتها مدينة عدن نهار الأربعاء.

وتعرض مطار عدن الدولي لهجوم لم يكشف عن طبيعته حتى لحظة نشر الخبر، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين بينهم مسؤولين في الحكومة الجديدة.

وحملة لجنة اعتصام المهرة دولتي السعودية الإمارات المسؤولية، أيا كان الفاعل كونه من يتحكم بمدينة عدن وجعلها مسرحا ومرتعا للمليشيات وقدم لها كافة التسهيلات والدعم والرعاية، وفقا لبياتها.

وجددت موقفها من اتفاق الرياض، مشيرة إلى أنه يؤسس لتبرير وشرعنة للتواجد الأجنبي، الذي كان سببا في تمزيق الوحدة اليمنية والنسيج الاجتماعي وفرض وتشريع الكيانات التابعة له ومليشياتها كأمر واقع بعد انقلابها على الشرعية ورئيسها الشرعي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات