حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. السلطة المحلية تناقش سير العمل بمؤسسة المياه

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 30 ديسمبر, 2020 - 11:06 مساءً ]

ناقشت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، يوم الأربعاء، سبل النهوض بفرع المؤسسة بالمحافظة وسير العمل في مشروع حقل مياه فوري وآليات استكمال مشروع الصرف الصحي.

جاء ذلك اثناء لقاء المحافظ محمد علي ياسر مع رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، علي سالم عسكر.

وأكد على أهمية استحداث فرع للمؤسسة بمديرية شحن لمواكبة النمو المتصاعد للحركة التجارية والتوسع العمراني.

وأشار إلى أن السلطة المحلية مستعدة لتقديم كافة التسهيلات بما يساهم في تحسين أداء مؤسسة المياه والصرف الصحي.

من جانبه، أوضح رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، المهندس علي عسكر، أن الزيارة للمهرة تأتي في إطار خطة المؤسسة للاطلاع على أوضاع فرع المؤسسة ومناقشة التحديات التي تواجه الفرع.

وأكد المحافظ بن ياسر على أهمية التنسيق وتعزيز الشراكة بين المؤسسة و السلطة المحلية للنهوض بفرع المؤسسة.

وأشاد بجهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بن ياسر، في دعم فرع المؤسسة وتذليل الصعوبات أمامها في ظل هذه الظروف الصعبة.

وناقش الاجتماع سير العمل في مشروع حقل مياه فوري والخط الناقل للمياه إلى مديرية الغيضة والذي يموله البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والمتوقع تسليمه للمؤسسة خلال الشهرين القادمين. 

وبحث الاجتماع مشروع الصرف الصحي المتعثر وما تواجهه مدينة الغيضة مركز المحافظة من مشكلات جراء طفح المجاري وما ستسببه من كارثة بيئية وصحية جراء تشبع التربة.

وأقر الاجتماع البدء في البحث وتحديد موقع محطة المعالجة لمشروع الصرف الصحي تمهيدا لإجراء الدراسات عليها واستكمال المشروع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات