القسام تستهدف ثلاث دبابات "ميركافا" صهيونية في رفح     فرنسا تحذر من خطورة تصرفات الحوثيين وعواقبها الوخيمة على المساعدات الإنسانية في اليمن     واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم الحوثيين في هجماتهم على السفن     أدانت الغارات الأمريكية البريطانية.. روسيا: العسكرة المتزايدة للبحر الأحمر والمياه اليمنية تقوض جهود السلام     الصين تدعو الحوثيين إلى احترام حرية الملاحة ووقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقي دورية وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين     القوات الأمريكية تعلن إجلاء بحار مدني بعد إصابته بهجوم للحوثيين على سفينة في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية ضد سفن بالبحرين الأحمر والعربي     مقتل وإصابة 16 شخصا إثر تفجير قنبلة يدوية في لحج     المهرة.. السلطان محمد آل عفرار يقدم دعما ماليا لكهرباء وأمن قشن     أريتريا تفرج عن أكثر من 60 صياداً يمنياً بعد أشهر من الاحتجاز     المبعوث الأممي يحذر من عواقب عسكرية للتصعيد الاقتصادي في اليمن     هيئة بحرية بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن واقعة شمال غربي الحُديدة     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 145 سفينة منذ بدء العمليات المساندة لغزة     جماعة الحوثي تعلن ارتفاع ضحايا القصف على ريمة إلى 11 بين قتيل وجريح    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة أممية: نزوح نحو 205 أسرة يمنية في ثلاث محافظات خلال أسبوع

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 29 ديسمبر, 2020 - 11:33 مساءً ]

قالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إنها رصدت نزوح نحو "205 أسرة" يمنية جراء تصاعد القتال في محافظات الضالع وتعز والحديدة.

وذكرت المنظمة في تقرير لها، أنه بين 20 و26 ديسمبر الجاري، تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن، 205 أسرة (1.230 فرداً) نزحت مرة واحدة على الأقل.

وأضافت المنظمة، أن أكبر عدد لحالات النزوح تم تسجيله على التوالي في محافظات الحديدة (105 أسرة)، تعز (47 أسرة) والضالع (28 أسرة).

وأوضحت أنها رصدت منذ مطلع العام الجاري (1 يناير) وحتى الخامس من ديسمبر الجاري، نزوح 28 ألفا و659 أسرة يمثلون 171 ألف و954 فرداً، نزحوا لمرة واحدة على الأقل، إضافة إلى رصد نزوح ألف و321 أسرة نازحة للمرة الثانية بسبب تصاعد الصراع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات