حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي والوطني لذوي الإعاقة

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 29 ديسمبر, 2020 - 09:51 مساءً ]

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمحافظة المهرة، يوم الثلاثاء، بمدينة الغيضة، حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة اليوم العالمي والوطني للمعاقين.

وألقى كلمة السلطة المحلية بالمحافظة، الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، معبرا عن سعادته بالحضور والمشاركة في الاحتفالية نيابة عن المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر.

وقال إن هذا الحفل يأتي تتويجا لكل الفعاليات والأنشطة التي نفذتها جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن قيادة الجمعية حققت نقلة نوعية في الرقي بالجمعية وأعمالها وأنشطتها لخدمة شريحة المعاقين.

وبين أن السلطة المحلية تثمن هذه الجهور الجبارة التي تبذلها الجمعية وكذلك المنظمات الداعمة للمعاقين، موضحا أن السلطة قدمت الدعم والتسهيلات لجمعية المعاقين وستواصل دعمها لهذه الفئة.

وأكد على أهمية الاعتناء بشريحة المعاقين من قبل السلطة وجميع أفراد المجتمع حتى يندمج أفرادها في الحياة، آملا من الجهات المختلفة ورؤوس الأموال تقديم الدعم والمساندة للمعاقين.

من جانبه ألقى المدير التنفيذي للجمعية محمد أحمد جباز بلحاف، كلمة لجمعية، مشيرا  فيها إلى أن الجمعية اليوم تختتم أنشطتها الرياضية والفكرية والفنية بهذه الاحتفالية السنوية لإظهار مواهب المعاقين وتطويرها.

وأشار إلى أن الجمعية تحمل العديد من الأهداف التي تم تحقيقها من خلال وضع الخطط والبرامج السنوية عبر تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات من خلال محورين أساسيين يتمثلان على الرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيل.

ولفت إلى أنه إنشاء مركز الشفاء للعلاج الطبيعي بدعم من السلطة المحلية، ويقدم خدماته لجميع المعاقين من أبناء المحافظة والقادمين من المحافظات الأخرى.

واستعرض الخدمات والمشاريع التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية في مجالات التعليم والصحة والرياضة  والتدريب والتأهيل وتقديم  الإعانات النقدية الفصلية للمعاقين.

وبين أن الجمعية لديها العديد من المشاريع المستقبلية أبرزها إنشاء مركز أطراف صناعية ومركز حاسوب وخياطة وبناء سكن خاص للمعاقين المستفيدين من العلاج الطبيعي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات