مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مستشار محافظ المهرة يدعو للتوقف عن الصيد الجائر للغزلان والوعول النادرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 10:06 مساءً ]

دعا مستشار محافظ محافظة المهرة لشؤون الثقافة والبيئة، أحمد عبدالله بلحاف، مساء الاثنين، الجميع إلى التوقف عن الصيد الجائر للغزلان والوعول النادرة في المحافظة.

وقال بلحاف في منشور على صفحته في الفيسبوك، إن الغزلان والوعول تعد من أحد أبرز وأهم عناصر البيئة في المهرة التي قل عددها، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب انقراض هذه الحيوانات واختفائها من أماكن انتشارها هو الصيد الجائر.

وأضاف: "يجب أن نحافظ على تواجد هذه الحيوانات النادرة  لما تمثله من توازن بيئي وتنوع حيواني  في محافظة المهرة"، موجها دعوته للجميع في الحفاظ على هذا النوع من الحيوانات وكل عناصر الحياة الفطرية ما لم تكون مصدرا لأي ضرر.

وأشار إلى أنه بصدد القيام ببرنامج، سيتم من خلاله زيارات ميدانية إلى أماكن تواجد الغزلان والوعول والتجمعات السكانية القريبة من موطنها لتنفيذ برامج توعوية ودراسات بيئية تخص هذا الشأن وذلك بالتعاون مع جهات ذات الاختصاص وعلى رأسها هيئة حماية البيئة بالمحافظة  لمنع هذه الممارسات غير السليمة.

ولفت بلحاف إلى أنه سيعمل إلى جانب السلطات المحلية بالمحافظة من خلال تقديم المقترحات والاستشارات اللازمة والضرورية التي من شأنها الحفاظ على الحياة الفطرية والتوازن البيئي.

وتابع: "خلال الأيام الماضية القليلة تابعنا بعض المقاطع والصور المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة المهرة تتناول الصيد الجائر للغزلان"، مشيرا إلى أن استمرار الصيد الجائر سيسبب انقراض لهذه الحيوانات المميزة والنادرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات