قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصادر: محافظ المهرة السابق "باكريت" صرف لمسؤول في الرئاسة 200 ألف دولار خدعه بترتيب وضعه لدى الرئيس

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 07:19 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة عن تورط محافظ محافظة المهرة السابق راجح باكريت، في دفع مبلغ 200 ألف دولار لمسؤول في الرئاسة مقابل وعد بترتيب وتسوية وضعه لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأوضحت المصادر لموقع "المهرة بوست" أن باكريت وضمن الفساد الذي مارسه خلال توليه منصب محافظ المهرة، صرف 200 ألف دولار لماجد السقاف السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أن السقاف، أوهم باكريت بقدرته على ترتيب وضعه لدى الرئيس هادي، والتصدي ومنع  محاولات إقالته وإبعاده من منصبه حينها.

ولفتت إلى أن السقاف بعد أن خدع باكريت، قام بتحويل المبالغ التي دفعها باكريت إلى مصر حيث تمت عملية شراء شقق سكنية.

وبينت المصادر أن الواقعة تكشف جزءً من الفساد الكبير الذي مارسه راجح باكريت بتشجيع سعودي خلال توليه محافظة المهرة.

وكان محافظ المهرة الحالي محمد علي ياسر، كشف في لقاء موسع مع الشيوخ والأعيان قبل أسابيع، عن 59 مليار ريال مديونية خلفها سلفه من بينها شراء سيارات بمبالغ باهضة.

وتقول مصادر صحفية إن المحافظ السابق راجح باكريت الموالي للسعودية، حاول شراء ولاءات و دفع مبالغ زهيدة لشخصيات ووجهاء، بالإضافة إلى توزيع سيارات على آخرين بهدف صناعة حاضنة شعبية للرياض، إلا أن فشل لكنه خلف مديونية بنحو 60 مليار على المحافظة





مشاركة الخبر:

تعليقات