الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يدعون الرياض للجلوس على طاولة الحوار وإقامة علاقة احترام معهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 12:19 صباحاً ]

دعت جماعة الحوثي، يوم الاحد، المملكة العربية السعودية للجلوس على طاولة المفاوضات، وتأسيس علاقات جوار بين الرياض وصنعاء قائمة على الاحترام المتبادل.

جاء ذلك في رسالة لهشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا، أرسلها لمجلس الأمن لشهر ديسمبر 2020م جيري ماتجيلا، وفقا لوكالة سبأ الحوثية.

وقالت الوكالة إن الوزير شرف نصح في رسالته مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة بالاطلاع على ما تنشره وسائل الإعلام المختلفة وقراءة تقارير الأمم المتحدة حول الكارثة الإنسانية الأسوأ على مستوى العالم التي هي من صنع بلاده.

وأشار إلى أن حكومة الإنقاذ والقوات التابعة لها من لطبيعي في الدفاع عن النفس المكفول وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والشرائع السماوية.

وفنّدت الرسالة، ادعاءات مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، باستهداف القوات التابعة لحكومة الإنقاذ بصنعاء للمصالح الحيوية بالعمق السعودي، وتهديد قطاع التجارة فيها.

وردا على هجمات السعودية على الحوثيين، لفت شرف إلى أن جماعته تستهدف الأماكن العسكرية والمنشآت الاقتصادية الحيوية في المملكة، مع حرصها على تجنب استهداف المدنيين، حد قوله.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات