حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

منشأة غاز مأرب تعلن رفع انتاجها إلى ألف اسطوانة في الساعة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 ديسمبر, 2020 - 11:05 مساءً ]

أعلنت منشأة غاز مأرب رفع طاقة انتاجيتها من اسطوانات الغاز المنزلي إلى ألف اسطوانة في الساعة الواحدة ، ورفع ميازين التعبئة إلى 36 ميزانا.

جاء ذلك على لسان مدير عام منشأة غاز مأرب علي هادي غريب، أثناء تدشين العمل في المنشأة، بحضور محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، يوم الاحد، بعد استكمال عملية الصيانة.

وأوضح غريب أن أعمال التحديثات شملت تركيب 24 ميزان حديث لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي مع سيور اتوماتيكية لتسيير الاسطوانات بدلا عن القديمة اليدوية.

 وجرى إعادة صيانة وتركيب 12 ميزان من ميازين التعبئة السابقين المتهالكة، وإعادتها إلى طاقتها الانتاجية الكاملة وتركيبها، وبالتالي رفع الطاقة الانتاجية للمحطة من 600 اسطوانة إلى ألف اسطوانة في الساعة الواحدة.

وأشار غريب إلى أن أعمال التحديث شملت تحديث مضخات الغاز من حجم 520 الى حجم 1021 واستبدال أنابيب شبكة نقل الغاز من 2هنش الى 3 هنش لتستوعب الزيادة في كمية الضخ للغاز.

ولفت إلى أن أعمال الصيانة هذه لصهريجي تخزين الغاز داخليا وخارجيا لأول مرة منذ 25 عاما، والتي لم يتم صيانتها بسبب زيادة الضغط في العمل على المحطة.

وأكد غريب أن المنشأة أصبحت بعد هذا التحديث تستطيع تلبية الاحتياجات المتزايدة للطلب على اسطوانات الغاز نتيجة التوسع السكاني والاستثماري والتجاري، لعشر سنوات قادمة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات