آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كلمة رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار .. (النص + فيديو)


السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 06 مايو, 2018 - 09:31 مساءً ]

أكد رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، على أهمية وحدة الصف وضرورة وقوف الجميع خلف القيادة السياسية ودول التحالف العربي. 

وكان السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار قد وصل صباح اليوم الأحد إلى المهرة قادماً من سلطنة عمان . 
وخلال الكلمة أكد رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى أن " محافظة المهرة وسقطرى هما محافظات أمن واسقرار وملاذ لكل خائف وحاضن لأبناء الوطن بشكل عام من أقصاه إلى أقصاه في كل المنعطفات وفي كل الأحداث سوى قبل الوحدة أو بعدها. "

وقال السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار "اليوم كما ترون الحال وجود هذه القوات الموجودة سوى في سقطرى او في المهرة بهذا الكم الكبير والذي لا يمكن لنا أن نفسره بأي تفسير."
متسائلاً "هل هناك في المهرة وفي سقطرى قوات خارجة عن الشرعية هل هناك قوات للحوثي لكي يتابعها التحالف ويحاربها .. طبعاً لا
وطالب السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار قوات التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة برفع هذه القوات مؤكداً أن محافظاتي المهرة وسقطرى لا تحتاج إلى هذه القوات والعتاد العسكري، بل تحتاج إلى تنمية البنية التحتي في المحافظتين. 
مؤكدا بقوله أن "هذه القوات بهذا الحجم الكبير سوى كان في المهرة أو سقطرى فنحن لا يمكننا القبول بهذا الحال ، المهرة جميعاً اجمعوا على هذا الرأي .
وأكد السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار على أن "المطلوب من المهرة من سكان هذه المحافظة كلكم أبناء هذا الوطن ولا نفرق بين أحد  كلنا لأن الخير يعمنا والشر لا قدر الله يعمنا. "
وأضاف "نطلب من الجميع وحدة الصف والكلمة ويومها نقدر نتحدث ونقدر نرفع الضرر عن أنفسنا ونقدر نصل إلى الغايات والاهداف التي نتمناها جميعا."


"المهرة بوست" ينشر نص وفيديو الكلمة كاملة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى : 

احنا يا أخوة كما تعلمون أن هذه المحافظة ومحافظة سقطرى منذ (1967م) هما محافظات أمن واسقرار وملاذ لكل خائف وحاضن لأبناء الوطن بشكل عام من أقصاه إلى أقصاه في كل المنعطفات وفي كل الأحداث سوى قبل الوحدة أو بعدها. 
اليوم كما ترون الحال وجود هذه القوات الموجودة سوى في سقطرى او في المهرة بهذا الكم الكبير والذي لا يمكن لنا أن نفسره بأي تفسير، هل هناك في المهرة وفي سقطرى قوات خارجة عن الشرعية هل هناك قوات للحوثي لكي يتابعها التحالف ويحاربها .. طبعاً لا
إذاً نحن بالأساس نحن مع الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ومع دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية ولكن عندما يكون التواجد العسكري بهذا العدة والعتاد والذي لا تطيقه أو تحتمله في المهرة أو في محافظة سقطرى .
نقول لولاة الأمر في المملكة العربية السعودية ولدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالأساس للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي أن محافظتنا آمنة ومستقرة وليست بحاجة إلى هذه القوة وهذه العدة والعتاد.
نطالبكم برفع هذه القوات التي نقرأها في أنفسنا أننا لسنا بحاجة إليها لأننا في آمن وإستقرار.
من ماذا يحمونا..؟! إذا كان على التهريب، فقد ثبت للفريق السعودي العامل داخل محافظة المهرة لا يوجد تهريب من المنافذ الحدودية. وهناك تهريب من الشواطئ مثلما هو موجود في الشواطئ الاخرى. 
وفي هذه الحالة نقول أنه يجب توظيف أبناء المحافظة في المهرة كخفر سواحل أو حرس حدود لتأمين هذه الشواطئ اسوة بالشواطئ الاخرى.
اما هذه القوات بهذا الحجم الكبير سوى كان في المهرة أو سقطرى فنحن لا يمكننا القبول بهذا الحال ، المهرة جميعاً اجمعوا على هذا الرأي .
ونحن نطالب من قوات التحالف بأن ترفع عننا هذا الوجود بهذا الكم الكبير والذي لا يستدعي تواجد القوات العسكرية . 
نحن بحاجة إلى بنية تحتية بحاجة إلى كهرباء وماء إلى صحة وتعليم ، بحاجة إلى مساعدات ولسنا بحاجة إلى جيوش .
أكرر شكري لكم إلى حضوركم ونسأل الله أن يحمينا ويحمي بلادنا من كل شر ومكروه ويوفقنا .
المطلوب من المهرة من سكان هذه المحافظة كلكم أبناء هذا الوطن ولا نفرق بين أحد  كلنا لأن الخير يعمنا والشر لا قدر الله يعمنا. 
نطلب من الجميع وحدة الصف والكلمة ويومها نقدر نتحدث ونقدر نرفع الضرر عن أنفسنا ونقدر نصل إلى الغايات والاهداف التي نتمناها جميعا.
اكرر مجدداً شكري للحضور ونسأل الله أن يوفقنا وإياكم لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات