لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب تحتفي باليوم العالمي للغة العربية


مدينة مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 19 ديسمبر, 2020 - 10:44 صباحاً ]

احتفت محافظة مأرب باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف ال18من ديسمبر من كل عام، بإقامة فعالية خطابية وأدبية نظمها منتدى صالون نجمة الثقافي بدعم من مكتب الثقافة بالمحافظة ومشاركة واسعة من الأدباء والكتاب ومعلمي اللغة العربية والمهتمين.

 

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري إلی أن الاهتمام باللغة العربية هو اهتمام بالهوية والانتماء و اللغة العالمية التي يتحدث بها مئات الملايين من البشر.. لافتا إلی أن اللغة العربية تعد بحرا زاخراً بنفائس الكلم والبلاغة، ولغة إبداع متجدد ومنجم لا ينضب.

 

وأكد الوكيل الباكري على دعم السلطة المحلية لكل المبادرات والفعاليات والندوات الثقافية التي تعنی باللغة العربية والثقافة الوطنية التي من شأنها توسيع ورفع مستوی الوعي بالمخاطر التي يحيكها اعداء الأمة العربية.

 

من جانبه أشاد مدير عام مكتب الثقافة علي بقلان بجهود وإنجازات صالون نجمة الثقافي الذي كان له حضور فاعل منذ نشأته قبل ثلاث سنوات .. لافتا إلی أن اليوم العالمي للغة العربية هو اعتراف بمكانة هذه اللغة التي تعد إحدى اللغات العالمية نظرا لإسهاماتها الثرية في النهضة البشرية العلمية والثقافية والاجتماعية والسياسية، وترجمت عنها مئات الكتب العلمية التي كانت الإشعاع الحضاري الأول للنهضة العالمية التي تحققت في عصرنا الحاضر.

 

واستعرضت كلمة الصالون التي ألقتها أمة الله الحمادي الإنجازات التي حققها الصالون رغم الصعوبات والمعوقات التي أعاقت انطلاقته بالمستوی الذي كان ينشده المؤسسون .

 

واشتملت الفعالية علی العديد من الفقرات والقصائد الشعرية قدمها كوكبة المبدعين من أعضاء الصالون.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات