النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

كرمان تصف الحكومة الجديدة بـ"سكرتارية السفير السعودي" معتبرة ذلك إكمال لمخطط العبث في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 - 11:47 مساءً ]

وصفت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الحكومة الجديدة بـ"سكرتارية السفير السعودي"، محمد آل جابر، لإكمال مخططه العبثي في اليمن، حد قولها.

وقالت كرمان في تغريدة على تويتر:  "للتو فرغ السفير السعودي من  الإعلان عن تشكيل سكرتاريته، التي ستعينه على إكمال مخطط السعودية في العبث باليمن والوصاية والهيمنة عليها، وتقسيمها إلى أوصال".

ومساء الجمعة صدر قرار جمهوري رقم 7 من العام 2020، لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، بناء على اتفاق الرياض المتعثر منذ نحو عام، والتي شملت 24  حقيبة وزارية موزعة بين الأحزاب السياسية شمالا وجنوبا، يترأسها رئيس الوزراء السابق معين عبدالملك.

في السياق، سارعت السعودية في الترحيب، بتنفيذ الأطراف اليمنية ممثلة بالحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، بما تم الإعلان عنه من تشكيل حكومة كفاءات سياسية تضم كامل مكونات الطيف اليمني، وفقا لبيان خارجية الرياض.

وزعت خارجية الرياض، أنه تم تنفيذ الترتيبات العسكرية الخاصة بخروج القوات العسكرية التابعة للانتقالي من عدن إلى خارج المحافظة، وفصل القوات العسكرية في (أبين) ونقلها إلى مواقعها المنتخبة.

لكن هناك مخاوف تتصدر الموقف في الأوساط اليمنية، بخصوص تنفيذ الاتفاق خصوصا الملف الأمني والعسكري، بالإضافة إلى تجاهل انقلاب الانتقالي في جزيرة سقطرى اليمنية.

ومنذ نحو أسبوع يجري في محافظة أبين الجنوبية عملية فصل القوات العسكرية المتحاربة هناك منذ أكثر نصف عام، وسط اتهامات للانتقالي بعدم جديته في التنفيذ، في الوقت الذي ما تزال سقطرى تحت سيطرة الأخير، بإدارة أبو ظبي.





مشاركة الخبر:

تعليقات