الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات العمالقة تقول إنها بدأت بنشر نقاط فاصلة في أبين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 ديسمبر, 2020 - 09:01 مساءً ]

قالت ألوية العمالقة، يوم الأربعاء، إن قواتها بدأت بنشر نقاط فاصلة، بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وبين قوات الشرعية، في محافظة أبين الجنوبية، بناءً على اتفاق الرياض.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قوات المكلفة بمهام الفصل بين قوات الانتقالي والشرعية، بدأت بنشر نقاط فاصلة ومراقبة في خطوط التماس بمحافظة أبين.

وأضافت أن الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة بدأت بعمليات مسح وتطهير للمناطق الفاصلة بين طرفي النزاع، لنزع الألغام والمتفجرات لتأمينها.

ويوم أمس الثلاثاء، قالت ألوية العمالقة المرابطة في الساحل الغربي لليمن، إنها أرسلت قوة عسكرية للفصل بين القوات المتحاربة في أبين، بتوجيهات من التحالف السعودي الإماراتي، بعد فشل عملية الانسحاب بحضور لجنة مرسلة من الرياض.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، زعم التحالف السعودي الإماراتي أن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي بدأ الجمعة الماضية شارف على الانتهاء.

يأتي هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه الأصوات عن تملص المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا من عملية الانسحاب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات