الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"عملية التنفيذ فاشلة".. وزير سابق: السعودية تنفذ اتفاق الرياض شكليًا لهدف إعلان الحكومة


صالح الجبواني

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 16 ديسمبر, 2020 - 04:39 مساءً ]

أكد وزير النقل المستقيل صالح الجبواني إن عملية تنفيذ اتفاق الرياض الحالية فاشلة.

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها محرر المهرة بوست: "‏بينما تعتدي الإمارات على الجيش الوطني في شبوه، تقوم المملكة بتنفيذ إتفاق الرياض شكليًا".

ولفت إلى أن هذا التنفيذ المزعوم "ليس من أجل التنفيذ، لكن من أجل إعلان الحكومة لكي تقول (السعودية) للعالم ها نحن نجحنا أخيرآ.

وتساءل الجبواني: هل تعتقدون أن التنفيذ الشكلي للإتفاق سيؤدي إلى نتيجة؟!

وأضاف "الكل يعرف أن العملية فاشلة برمتها إلا عبدالملك المخلافي (مستشار رئيس الجمهورية ووزير الخارجية الأسبق)!

والجمعة، بدأت القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي المدعوم من الإمارات، انسحابا متبادلا من خطوط التماس في أبين، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين في نوفمبر 2019.


وكان مراقبون قللوا من جدية مليشيا الانتقالي في تنفيذ اتفاق الرياض، وتوقعوا أن ثمة مخطط رسمه التحالف السعودي الإماراتي، يهدف لإيقاع الشرعية في الفخ، داعين القوات الحكومية إلى البقاء في يقظة عالية. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات