لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدشين العمل بالنظام الإلكتروني في المجمع القضائي بحضرموت

المهرة بوست - حضرموت
[ الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2020 - 10:42 مساءً ]

دشّن رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري، الثلاثاء، العمل بالنظام القضائي الإلكتروني، ونظام التوثيق والأرشفة، في المجمّع القضائي بحضرموت، بكلفة إجمالية 10،438،000 ريال يمني.

وقال رئيس محكمة استئناف حضرموت إن النظام الإلكتروني سيتم تفعيله في محكمة الاستئناف بكافة شعبها، ومحاكم شرق وغرب المكلا، وغيل باوزير، والشحر الابتدائية، والمحكمة التجارية.

وأشار إلى أن النظام القضائي الإلكتروني يسهل إيصال القضية ومحورها بكل يسر وسرعة، إلى جانب تسهيل العمل والرجوع لأي قضية وفي أي وقت والدخول إلى القضية وبياناتها الأساسية وجلساتها ومعرفة أوقات الجلسات والاطلاع على منطوق الحكم كاملاً عبر هذا النظام.

وأضاف القاضي الجفري أنّ نظام التوثيق يسهل على الموظفين إدخال كل المحررات الصادرة من الأمناء والمحكمة، التي حددت بنحو 18 حالة قابلة للتطوير، وما يتميز به النظام من خصائص تمنع الدخول إليه لغير المختصين ومدخلي البيانات.

والنظام الإلكتروني محمي ولا يمكن إجراء أي تعديلات أو إضافات على البيانات التي تم إدخالها، ويسهّل النظام طباعة وأرشفة الأحكام للقضاة والمواطنين والباحثين.

ويساعد في القيام بجميع المهام التي كانت تقوم بها الأرشفة التقليدية وأكثر، نتيجة لزيادة السيطرة علي الوثائق وتحسين وسائل إدارتها من خلال أسس التنظيم المعلوماتي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات