المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يستدعي قوات من ألوية العمالقة بعد فشل الانسحاب من أبين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2020 - 08:44 مساءً ]

استدعى التحالف السعودي الإماراتي، قوات من ألوية العمالقة، للقيام بنقاط فاصلة بين فصائل الانتقالي المدعوم إماراتيا وقوات الشرعية في محافظة أبين، بعد فشل انسحاب القوات وفق اتفاق الرياض.

وقالت ألوية العمالقة المرابطة في الساحل الغربي لليمن، إنها أرسلت قوة عسكرية للفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية في محافظة ابين، وفقا لتوجيهات التحالف السعودي الإماراتي.

وأضافت العمالقة في بيان لها، أن هذه القوة ستقوم بوضع نقاط فاصلة في خطوط التماس للفصل بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي التي بدأت الانسحاب تنفيذاً لاتفاق الرياض يوم أمس الأول.

وقال أحد قيادات ألوية العمالقة، إن القوات تولت المهمة بقيادة قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي من أجل الذهاب إلى أبين لحفظ السلام ونشر نقاط لسد الفراغ الأمني، بحسب المركز الإعلام لألوية العمالقة.

وأشار إلى أن القوات توجهت بحسب أوامر من التحالف السعودي الإماراتي وأوامر من قيادة ألوية العمالقة للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار في محافظة أبين. 

ومنذ نحو ثلاث أيام تعمل اللجان السعودية على عملية تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، وذلك بانسحاب قوات الطرفين (الانتقالي والحكومة) من جبهات أبين.

إلا أن مصادر عسكرية تحدثت عن رفض فصائل الانتقالي المدعومة إماراتيا من تنفيذ عملية الانسحاب من مواقعها في جبهات الشيخ سالم والطرية بمحيط مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات