تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير حوثي يتهم التحالف بنهب أكثر من 3 مليارات دولار من عائدات النفط

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2020 - 07:45 مساءً ]

اتهم وزير في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثي، يوم الاثنين، التحالف السعودي الاماراتي، بنهب أكثر من 3 مليارات و500 مليون دولار عائدات بيع 47 مليوناً و680 ألف برميل من النفط خلال العامين الماضيين.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن وزير النفط والمعادن لدى حكومة الحوثي، أحمد دارس، "أن قيمة النفط اليمني المسروق علناً من التحالف خلال عامي 2018 و2019 أكثر من 3 مليارات و500 مليون دولار".

وأضاف دارس أن هذه الأموال تم إيداعها في البنك الأهلي السعودي وبنوك في الرياض وغيرها.

وحسب الوزير فإن، "في عام 2018 تم نهب 18 مليون و80 ألف برميل نفط خام من الحقول النفطية وبيعت بحوالي 1.3 مليار دولار، وفي عام 2019 29 مليون و600 ألف برميل نفط خام تم بيعها بأكثر من مليارين و300 مليون دولار".

وزعم أن "هناك سحب سري أيضاً وغير معلن من الآبار النفطية الواقعة في المناطق التي وصفها بـ"المحتلة"، ويتم توزيع قيمة الكميات المسروقة عبر صرافين لحساب جهات محلية ودولية.

وتشهد اليمن حربا طاحنة منذ ست سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وبين جماعة الحوثي المدعومة من إيران، أدى إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات