حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

مائة قتيل خلال أسبوعيين.. الأمم المتحدة تصف الاعتداءات على تعز بـ"المخجلة"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 ديسمبر, 2020 - 08:02 مساءً ]

وصفت الأمم المتحدة، مساء الاثنين، وصفت الهجوم على المدنيين في مدينة تعز بـ"المخجل"، بعد تعرض نادي رياضي لقصف مدفعي منسوب للحوثيين، أدى إلى مقتل كابتن ونجله وإصابة طفلين أخرين.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية في لليمن، إن التقارير الأولية تشير إلى أن قصفًا مدفعيًا أصاب في 12 ديسمبر مركزاً على الحدود الواقعة بين مديريتي القاهرة وصاله بمدينة تعز، ما أدى إلى مقتل أب وابنه، وإصابة صبيين أثنين أخرين.

وصباح يوم السبت، تعرض نادي الأهلي وسط مدينة تعز لقصف مدفعي منسوب لجماعة الحوثي، أسفر عن مقتل الكابتن ناصر الريمي وابنه، وإصابة طفلين أخرين.

وأضاف البيان الأممي أن الضحايا كانوا جميعًا يمارسون تمارين رياضية، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الثانية خلال أسبوعين التي يسفر فيها قصف مدفعي عن سقوط العديد من الاصابات في صفوف أطفال بمدينة تعز.

وقال فيليب دوميل، منسق الشؤون الانسانية في اليمن: "هذا هجوٌم مخجل يستهدف مدنيين في تعز، يستمر الأطفال في دفع ثمن باهظ في هذا الصراع، وفي كثير من الأحيان، يدفعون هذا الثمن بأرواحهم".

ولفت البيان إلى أن خلال الشهرين الماضيين، تم تسجيل أكثر من 100 ضحية في صفوف المدنيين في أنحاء متفرقة من تعز، العديد منهم أطفال.

وتصاعدت الأعمال القتالية في تعز منذ أواخر شهر سبتمبر، ففي حادثة وقعت يوم 30 نوفمبر الماضي، أسفر القصف عن مقتل طفلين وإصابة ثالثة أطفال آخرين وأربع نساء في مديرية القاهرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات