عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتحادات حضرموت تتضامن وتستنكر اعتداء الانتقالي على مكتب الرياضة

المهرة بوست - حضرموت
[ الإثنين, 14 ديسمبر, 2020 - 07:10 مساءً ]

استنكرت الأوساط والاتحادات الرياضية في محافظة حضرموت، ما أقدم عليه قيادي في المجلس الانتقالي من اعتداء على مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وتهديد موظفيه.

وأدان رئيس اتحاد كرة اليد بساحل حضرموت وليد باشغنون، الاعتداء الذي تعرض له مكتب وزارة الشباب والرياضة وموظفيه ومديره الكابتن حسن مسجدي باقتحام المكتب من المدعو سعيد المحمدي ومهدي المحمدي أعضاء الانتقالي برفقة الحارس المسلح، والتهديد بتصفية المدير العام.

واعتبر رئيس اتحاد كرة اليد أن هذا العمل لا يمس بالرياضة فقط، مطالباً بتحقيق العدالة مالم فإنه سيتم تجميد نشاط الاتحاد، فيما طالب رئيس فرع الاتحاد اليمني للسنوكر والبيليارد، صلاح باسندوة، بالتصعيد إلى القضاء.

من جهته، أدان اتحاد الملاكمة واتحاد العاب القوى بساحل حضرموت ما تعرض له مكتب وزارة الشباب والرياضة وموظفيه باقتحام المكتب من المجموعة المسلحة وتهديد مديره بالتصفية.

اتحاد الدراجات الهوائية واتحاد كرة الطاولة بساحل حضرموت أيضا عبرا عن ادانتهما لما تعرض له مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت، وقال إن هذا العمل لا يليق ان يتم ضد قيادات رياضية تخدم الوطن والشباب ورياضة حضرموت.

واستنكر فرع الاتحاد اليمني العام للسباحة والألعاب المائية الاعتداء على مكتب الشباب والرياضة، وقال إن هذه الأفعال لا تمت للرياضة بصلة، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وإيقاف هذه التصرفات التي تضر بمصلحة حضرموت والرياضيين فيها.

يأتي هذا فيما تشهد كرة القدم الحضرمية صراعاً على إثر ممارسات المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت التي وصلت حد الاعتداء على مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت بسبب إقالة فرع اتحاد كرة القدم.

وبرر القيادي الانتقالي الهجوم بأن مدير المكتب لم يقف ضد الاتحاد العام لكرة القدم الذي رفض إقامة بطولة ذات طابع سياسي.

وتصاعدت حدة الأزمة التي تدخل فيها الانتقالي بشكل فج وغير قانوني ضد مكتب الشباب والرياضة بعد قرار الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد العيسي بإقالة قيادة فرع اتحاد كرة القدم بالمكلا بسبب إقحامه للسياسة في الرياضة.

وفشل الانتقالي في عقد اجتماع بالأندية الرياضية التي رفضت دعوته بهذا الخصوص الأمر الذي أثار حنق الانتقالي على قيادة مكتب الشباب والرياضة، ودفع المحمدي للاعتداء على المكتب وتهديد منتسبيه، في غياب مدير المكتب.

وكان مجلس ادارة الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة احمد صالح العيسي قد أقر حل فرعي الاتحاد بالمكلا وابين بسبب مخالفات واضحة وصريحة بتنظيم بطولة ذات طابع سياسي.

وأوضح الاتحاد أن تنظيم بطولة ذات طابع سياسي يعد مخالف للوائح الاتحاد اليمني والاسيوي والدولي التي تحرم اقامة أي فعاليات تحمل الطابع السياسي، محذرا اندية الدرجة الاولى والثانية والثالثة من مغبة التعامل مع الاتحادات المنحلة.

وكان الاتحاد قد شدد في تعميم سابق لرؤساء فروع الاتحاد والاندية في عموم محافظات الجمهورية، على منع إقامة أي بطولة ذات طابع سياسي أو المشاركة في تنظيمها بأي شكل من الأشكال، بعد أيام من منع السلطة المحلية بمحافظة المهرة، إقامة فعالية رياضية للمجلس الانتقالي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات