النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إصلاح المهرة يدعو لتوحيد الجهود والتحرك العاجل لإنقاذ العملة الوطنية

المهرة بوست - المهرة
[ السبت, 12 ديسمبر, 2020 - 07:28 مساءً ]

دعا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة، يوم السبت، الحكومة والجهات المسؤولية إلى التحرك العاجل وإنقاذ العملة الوطنية، لتخفيف معاناة الشعب جراء غلاء المعيشة الناتج عن هبوط الريال غير المسبوق.

جاء ذلك في احتفالية جماهيرية نظمها التجمع اليمني للإصلاح في المهرة، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس الإصلاح  وأعياد الثورة اليمنية المجيدة، حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية.

وفي الاحتفالية، قال رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح المهرة، مختار محمد الجعفري، إن الإصلاح منذ اللحظة الأولى لتأسيسه وهو يتطلع لليمن دولة نموذجية قوية وظل يناضل من أجلها في مختلف الميادين.

واعتبر الذكرى 53 لعيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر مناسبة لتجديد العزيمة على مواصلة نضال الثوار والأحرار الذين حققوا لوطنهم الاستقلال بعد تضحيات جسيمة وعظيمة. 

وشدد على أهمية تعزيز اللحمة المجتمعية الداخلية للتصدي لأي محاولات لنقل أي صرعات تخلخل مؤسسات الدولة وتمزق النسيج الاجتماعي.

ودعا إصلاح المهرة  إلى تفعيل العمل السياسي المنضبط في المحافظة، بما يخدم المهرة وأبنائها والساكنين فيها ويجنبها كل أتون الفوضى والاختلالات الأمنية.

من جانبه عبر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم عبدالله نيمر، عن سروره بمشاركة  إصلاح المهرة في احتفالية ذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية. 

ودعا نيمر، الجميع للتعاون والجلوس على طاولة الحوار لمناقشة أي قضايا بالمهرة حتى يتم تشخيص أي قضية ومعضلة تواجه المحافظة.

وبين أن السلطة لن تتمكن من تنفيذ مهامها إلا بتظافر المجتمع وكل المكونات إلى جانبها، مؤكدا أن المهرة وبتكاتف الجميع تغلبت على الكثير من الصعوبات.

ولفت أن بعض القوى الخارجية المتآمرة تحاول تفكيك النسيج الاجتماعي والتأثير على السلم الاجتماعي ومسيرة التنمية، مطالبا الجميع بوضع المصالح العليا للبلاد فوق أي توجهات لا تخدم السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار والتنمية.

وقال إن السلطة في المهرة حافظت على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية وتوفير الخدمات الأساسية حتى أصبحت المهرة تمثل كل المحافظات بسبب النزوح. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات