صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"ناشط من أبناء المهرة" يفنّد الأنباء عن تعرض سفينة بريطانية لاعتداء قبالة سواحل نشطون ويكشف علاقة التحالف السعودي الإماراتي بالحادثة


إرشيفية تعبيرية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 05:46 مساءً ]

فنّد ناشط من أبناء المهرة الأنباء التي وجتها السلطات البريطانية وتناقلتها وسائل إعلام عالمية بشأن تعرض إحدى السفن البريطانية لاعتداء قبالة سواحل محافظة المهرة.

ونفى الناشط صالح المهري تعرض السفينة التجارية البريطانية UKMTO-IO لأي اعتداء قبالة ميناء نشطون التابع لمحافظة المهرة، كاشفًا عن علاقة مشبوهة للتحالف السعودي الإماراتي بالحادثة.

وكشف الناشط صالح المهري في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر "أن السفينة التجارية البريطانية UKMTO-IO كانت قادمة من ميناء جبل علي في الإمارات ودخلت إلى المياه الإقليمية اليمنية التي تسيطر عليها قوات التحالف السعودي الإماراتي، دون أي تصريح أو أذن مسبق، ولتتوقف بشكل مريب في ( 4 ديسمبر 2020 ).

وأضاف المهري "خلال توقف السفينة التجارية البريطانية رصدت قوارب تقيلدية (عبري) بالقرب من السفينة لتبدأ بتفريغ حمولة مشبوهة يرجح أنها "أسلحة خفيفة ومتوسطة ومخدرات" .


وتابع "ورغم سيطرة القوات السعودية ومنعها الصيادين من أبناء المهرة واليمن في الدخول إلى المياه الأقليمية إلا أنها لم تتحرك نهائياً لتصدر بلاغاً إلى القوات اليمنية في ميناء نشطون.


وتزامن البلاغ بجهاز المناداة السعودي - وفقا للناشط المهري - مع تواجد (لانشات) التابعة لخفر السواحل اليمني ذات الامكانيات الضعيفة في هذا الجانب، والتي وصلت تحديداً في تمام الساعة 1 بعد منتصف الليل ليوم (5 ديسمبر 2020) والتي اطلقت طلقات تحذيرية بحسب قوانين الملاحة الدولية .

ومضى بالقول : الأمر الذي أدى لفرار القوارب (العبري) والتي كانت بالقرب من السفينة واستمر نقل المواد المشبوهة من السفينة التجارية البريطانية UKMTO-IO خلال ليلتين (الجمعة والسبت) .


وقال المهري ومما يثير الدهشة والإستغراب أن القوات السعودية المتواجدة في المياة الاقليمية اليمنية لم تتدخل وكان بلاغها للجهات الأمنية اليمنية رغم معرفتها بضعف الامكانيات لدى خفر السواحل اليمني .

وأشار إلى أن ذلك تزامن مع نشر مواقع بريطانية ادعاءات عن تعرض السفينة التجارية البريطانية UKMTO-IO للاعتداء وهو ما تناقلته وسائل الاعلام العربية والعالمية، بسبب عدم وجود بلاغ رسمي لدى السلطة المحلية والقيادات الأمنية العليا وكان البلاغ لميناء نشطون.


ولفت إلى أن ما يكذب الرواية البريطانية بحسب حركة السفن فقد انطلقت السفينة التجارية البريطانية UKMTO-IO من ميناء جبل علي في نوفمبر 2020 ووصلت إلى المياه الاقليمية اليمنية في 4 ديسمبر 2020 قبالة ميناء نشطون الساحلي في المهرة .

مضيفًا، أن "السفينة التجارية البريطانية UKMTO-IO" واصلت مسارها بعد ذلك، وهي في خليج عدن حالياً بحسب مواقع حركة السفن والبحرية البريطانية .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات