بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي: تجويع اليمنيين يتم من قبل دول النفوذ في البلاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 ديسمبر, 2020 - 11:25 مساءً ]

قال مسؤول أممي، يوم الخميس، إن ما يجري من تجويع للشعب اليمني، نتيجة ممارسات دول النفوذ في البلاد والقرارات التي يتخذونها، في إشارة إلى دول التحالف(السعودي الإماراتي).

وأضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أنه يتم "تجويع" اليمنيين، بسبب حرب تدفع بالبلاد نحو المجاعة، إلى جانب اقتصاد ينهار وتمويل أقل بكثير من المطلوب.

ولفت لوكوك في فعالية افتراضية نظمتها المملكة المتحدة والسويد، بعنوان "درء المجاعة في اليمن"، إلى أن "ما يراه الآن هو نتيجة قرارات اتخذها أصحاب النفوذ في اليمن ودول أخرى". 

وأوضح أن ما يقصده بتجويع اليمنيين نتيجة تلك لقرارات التي اتخذها أصحاب النفوذ (في إشارة للتحالف السعودي الإماراتي) ودول أخرى لم يذكرها، مضيفا أن "هؤلاء الأشخاص أنفسهم يمكنهم بسهولة اختيار عدم تجويع اليمن".

وحذرت منظمات إنسانية من أن اليمن يتأرجح على حافة الانهيار الكامل، مع احتياج أكثر من 80% من السكان إلى مساعدات إنسانية عاجلة وحماية، في البلد الذي يعاني من ويلات الحرب والجوع ومن تهديدات صحية تفاقمها جائحة كوفيد-19.

وتقود (السعودية الإمارات)، تحالفا عسكريا في اليمن، ضد جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، وذلك لاستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة منذ 2014.

ويتهم مسؤولون في الحكومة الشرعية التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن بتجويع الشعب اليمن، بعد أن انحرف عن مساره وأهدافه المعلنة، وسيطر على الموانئ والمطارات في المحافظات الجنوبية والشرقة ومنع تصدير النفط.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات