مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الاوروبي يقدم 14 مليون يورو لتحسين الخدمات الصحية للأمهات والأطفال في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 ديسمبر, 2020 - 06:52 مساءً ]

أعلنت الاتحاد الاوروبي، يوم الخميس، عن تقديم 14 مليون يورو لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للأمهات والأطفال في اليمن، عبر منظمة اليونيسف، وصندوق الامم المتحدة للسكان.

وأضاف الاتحاد الاوروبي في بيان له أن هذا الدعم سيقدم في 25 مستشفى إضافةً إلى إعداد 300 قابلة من أجل تقديم خدمات مجتمعية في مجال صحة الأم وحديثي الولادة وخدمات تنظيم الأسرة في عموم البلاد على مدار فترة تمتد لثلاث سنوات.

وقال هانس جروندبرج، سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن "يسرني كثيرا أن أعلن تدشين هذا المشروع الذي يركز أساساً على تقديم الرعاية الصحية للأم وحديثي الولادة". 

وتابع: "يأمل الاتحاد الأوروبي أن يتاح للأجيال القادمة في اليمن العيش في بلد يسوده السلام وتتوفر فيه خدمات صحية ملائمة ونحن بحاجة للبدء بإرساء الأسس اللازمة لذلك". 

من جانبه صرح ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل بالقول "يحدق الخطر بحياة الأطفال وأمهاتهم في اليمن منذ لحظة الوضع والولادة. فالكثير من الأمهات يضعن مواليدهن خارج المستشفيات دون وجود قابلات ماهرات ما قد يعرض كلاً من الأم والطفل لخطر حدوث مضاعفات كثيرة وربما الموت في نهاية المطاف".

ولفت إلى أن "هذا الدعم المالي سيساعد في منع عدد كبير من هذه الوفيات غير الضرورية وسيمنح الأطفال بداية أفضل في الحياة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات