الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مستشار «ابن زايد» مستفزا اليمنيين : «استيقظتم متأخرين» سقطرى أمرها محسوم منذ زمن بعيد .. وهكذا جاءه الرد


عبدالخالق عبدالله

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 06 مايو, 2018 - 12:24 مساءً ]

كشف مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله عن مكنون ما يدور في عقول حكام الإمارات وسياستهم حول جزيرة سقطرى اليمنية، مُظهرا حقيقة نواياهم ومؤكدا بأن الإجراء الإماراتي الأخير ونشرها لقوات في الجزيرة هو عملية سطو واحتلال.

وقال “عبد الله” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ساخرا من اليمنيين الذين ثاروا لما يجري في الجزيرة:” استيقظوا على سقطرى متأخرين. الأمر محسوم منذ زمن بعيد يا سادة يا كرام”.

تغريدة مستشار “ابن زايد” فتحت عليه بابا من النار، حيث شن العديد من المغردين اليمنيين وعلى رأسهم كتاب وصحفيون هجوما عنيفا على الإمارات، مذكرين إياه بتاريخ بلاده الوليد الذي لم يتجاوز “بسكويت أبو ولد” (نوع من البسكويت ينتج في اليمن من قبل أن تحصل الإمارات على استقلالها عام 1971)، في حين وصفه آخرون بالنكرة مشددين بأن مصير سياسات الإمارات في الجزيرة الفشل.
 

وكانت قوة إماراتية، قد انتشرت مساء الأربعاء، بشكل مفاجئ، في مطار محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، وذلك فور وصولها على متن ثلاث طائرات، بالتزامن مع وجود رئيس الحكومة وعدد من الوزراء في المحافظة، الأمر الذي فجر أزمة لم تشهدها العلاقة بين أبو ظبي والحكومة الشرعية من قبل.

وقالت مصادر إن قرابة 100 جندي وصلوا إلى مطار سقطرى على متن ثلاث طائرات، ترافقهم آليات عسكرية، وفور وصولهم انتشروا في المطار، وذلك بعد طردهم قوات أمن المطار المنتسبة إلى اللواء الأول مشاة بحري.

وأوضحت المصادر أن وصول القوة جاء بشكل مفاجئ، ومن دون تنسيق مع الحكومة الموجودة في المحافظة، أو ترتيب مع السلطات المحلية.

وتهيمن دولة الإمارات على جزيرة سقطرى، منذ قرابة ثلاثة أعوام، وذلك بعد تدخلها تحت لافتة العمل الإنساني، قبل أن تبسط نفوذها على مختلف القطاعات، بما فيها الأمن والخدمات.

وكان ناشطون من أبناء سقطرى قد وجّهوا في وقت سابق رسالة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تتضمّن تجاوزات الإمارات في المحافظة، مطالبين الرئاسة والحكومة الشرعية بوضع حد لها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات