الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

إعلامية شهيرة تقاضي محمد بن سلمان في محكمة أمريكية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 ديسمبر, 2020 - 11:50 صباحاً ]

أعلنت الإعلامية اللبنانية في قناة "الجزيرة"، غادة عويس، رفعها دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في محكمة أمريكية بولاية فلوريدا.
 
وقالت عويس إن الدعوى تتهم ولي عهد السعودية ونظيره الإماراتي بالوقوف خلف حادثة اختراق هاتفها، ونشر صور شخصية لها قبل نحو ستة شهور، وفقا لموقع عربي 21.

 

 

وعلقت عويس بالقول إن ابن سلمان ظنّ أن سياسة شراء الذمم، والترهيب يمكن لها النجاح، إلا أن ذلك الأمر خاطئ، متابعة "اعتقدوا أنهم لا يمكن محاسبتهم، ويمكنهم مواصلة عهودهم الاستبدادية".
 

 


وذكّرت غادة عويس بالدعاوى القضائية المرفوعة ضد ابن سلمان، لا سيما من قبل خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب الراحل جمال خاشقجي، إضافة إلى دعوى سعد الجبري، رجل المخابرات الرفيع.
 


وعلقت: "القادة المستبدون ليسوا محصنين ولا فوق القانون الدولي".
 


وتابعت غادة عويس: "هذه القضية ليست مجرد معركة شخصية بالنسبة لي، إنها معركة من أجل كل من لا يستطيع التحدث ضد الظلم".
 


وبحسب صحيفة "ذا هيل" البريطانية، فإن المتورطين بقضية اختراق هاتف غادة عويس يصل عددهم إلى 20 متهما.
 


وتابعت أن من بين المدعى عليهم، مغردة تدعى شارون كولينز، وهو مقيم في فلوريدا، إضافة إلى آخر يدعى حسام الجندي.
 


ونقلت الصحيفة عن عويس قولها إن بعض الصور الخاصة لها أعيد تغريدها أكثر من 40 ألف مرة في غضون ساعات، وكان واضحا تبني ترويج تلك الصور من قبل مسؤولين سعوديين. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات