عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتراكي تعز يضع خطة للعمل على وقف تدهور الريال اليمني بشكل عاجل

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 - 09:50 مساءً ]

وضعت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، الأربعاء، أمام الحكومة عدد من الإجراءات والنقاط لتنفيذها بشكل عاجل، للحد من تدهور العملة الوطنية في مقابل العملات الأجنبية.

ودعت سكرتارية الحزب الاشتراكي بتعز في بيان لها، إلى تنفيذ خطة لإنقاذ عاجلة وشاملة لوقف تدهور الوضع الاقتصادي والخدمي والإنساني والأمني في عموم البلاد.

وطالب البيان الحكومة بدفع رواتب عمال وموظفي الدولة، ورواتب منتسبي الجيش والأمن بشكل منتظم, والعمل على رفعها بما يعوّض انخفاض قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية, ويؤمّن متطلبات العيش الكريم.

كما دعا إلى تقليص الإنفاق الحكومي الذي يُهدر في مجالات غير ذات أولوية، وضبط الايرادات ولاسيما عوائد النفط والغاز والضرائب، وتوجيه الدعم للخدمات الأساسية ومتطلبات المعيشة. 

ولفت إلى القيام بعملية تصحيح شاملة لأداء الحكومة، ومحاربة الفساد وتفعيل الأجهزة الرقابية (الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والصحافة وغيرها).

البيان طالب بإقالة كل من ثبت تورطه في انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم القتل والفساد وبالذات في الوظائف العليا  والوسطى للدولة. ودعا الأحزاب السياسية والقوى الاجتماعية بالمحافظة للعمل على توطيد القواسم المشتركة وتوحيد الجهود والترفّع عن الحسابات الصغيرة.

وأهاب بجماهير الشعب اليمني إلى ممارسة الضغط الشعبي وبالوسائل السلمية المتاحة على الأطراف المعنية لتنفيذ المطالب الواردة أعلاه، وغيرها من المطالب المشروعة والعادلة.

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت العملة الوطنية انهيار غير مسبوقا، حيث وصل سعر الدولار مقابل الريال اليمني 920 ألف ريال، فيما وصل سعر الألف السعودي مقابل اليمني إلى 240 ألف ريال.

يأتي هذا وسط ضجة عارمة يقودها ناشطون وفاعلون على شبكات التواصل الاجتماعي، وسط تجاهل تام من قبل الحكومة المعترف بها التي تقيم بالعاصمة السعودية الرياض.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات