كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة دولية تكشف عن معاناة اللاجئين اليمنيين في بريطانيا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2020 - 08:47 مساءً ]

كشفت صحيفة بريطانية، أنه سيتم إبعاد عشرات من طالبي اللجوء من بريطانيا الأسبوع المقبل مع تسريع وزارة الداخلية لحملة الترحيل الوحشية قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وقالت صحيفة Morning Star في تقرير، إن من المقرر القيام بثلاث رحلات طيران مستأجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي، إلى ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا، على الرغم من التحذيرات بأن عمليات الترحيل السريعة لوزارة الداخلية تخاطر بترحيل الأشخاص المعرضين للخطر بشكل غير قانوني. 

 وذكرت الصحيفة أن من بين الذين يواجهون الترحيل الوشيك صالح (اسم مستعار)، وهو طالب لجوء يمني. أمضى صالح أربعة أشهر فقط في بريطانيا، وصل هذا الصيف، حيث تمكن من عبور القناة المحفوفة بالمخاطر مثل آلاف آخرين، على أمل تأمين مستقبل آمن له ولأسرته.

ونقلت عن صالح خلال مكالمة من مركز احتجاز بروك هاوس قوله: "كان لدي أمل عندما وصلت أخيرًا إلى بريطانيا، وآمل في حياة أفضل، لكن ما أواجه الآن مختلف تمامًا".

وأضاف: "الآن أشعر أن حياتي ستنتهي لأنني لا أعرف إلى أين أنا ذاهب".

وتابع صالح: "لا أعرف ما إذا كنت سأحصل على حق اللجوء أو سأصبح بلا مأوى مرة أخرى، لا أعرف ما الذي سيحدث بعد ذلك".

ونتجه للحرب التي تشهدها البلاد، أجبر الكثير من اليمنيين على الرحيل من بلدهم الأم، للبحث عن مكان أمن للعيش فيه، رغم المخاطرة بحياتهم.

وتشهد اليمن حربا طاحنة منذ ست سنوات، أدت بحياة 233 شخصا، وتسببت بأسوأ أزمة انسانية في العالم، وفقا لتقارير الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات