انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: نأمل بموقف أممي لإعادة افتتاح مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 ديسمبر, 2020 - 10:16 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، يوم الاحد، إنها تأمل بإعادة افتتاح مطار صعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية على الأقل.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن مدير مطار صنعاء خالد الشايف، أن الاستهداف المتكرر من قبل التحالف السعودي الإماراتي للمطار يهدف إلى تعطيله وإخراجه عن جاهزيته.

وأضاف الشائف، أن استخدام الأمم المتحدة لمطار صنعاء حصرا يسبب لجماعته إحراج لدى المواطنين وأهالي المرضى الذين هم بحاجة للسفر لتلقي العلاج.

ولفت إلى أن المطار جاهز لاستقبال مختلف الطائرات المدنية وطائرات الشحن، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي شكاوى عند استقبال الطائرات الأممية.

وأشار إلى أن الخسائر المادية الناتجة عن إغلاق مطار صنعاء واستهدافه كبيرة جدا وجريمة الحظر فاقمت الوضع الإنساني.

ومنذ ست سنوات، ينفذ التحالف السعودي الإماراتي عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات